مطار ميونيخ بألمانيا يعلق الرحلات الجوية صباح اليوم بسبب الأمطار المتجمدة

اضطر مطار ميونيخ جنوبي ألمانيا، إلى تعليق عملياته الجوية مرة أخرى صباح اليوم الثلاثاء، بسبب الأمطار المتجمدة، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الثلاثاء.

 

وأكد متحدث باسم المطار، لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الجليد غطى جميع مدارج المطار بسبب الأمطار المتجمدة، وعليه تقرر تعليق عمليات الإقلاع والهبوط اعتبارا من الساعة 6:00 صباحا (5:00 بتوقيت جرينتش) حتى الساعة 12:00 ظهرا، على الأقل.

 

وكشف جدول الوصول والمغادرة عبر شبكة الإنترنت إلغاء أو تأجيل جميع الرحلات المقررة. وكتب المطار على موقعه الإلكتروني إنه "سيتم إزالة الجليد من مناطق العمليات في النصف الأول من اليوم. وستسمح الخطة باستئناف الحركة الجوية اعتبارا من منتصف النهار". وأضاف: "ومع ذلك، يمكن افتراض وجوب إلغاء معظم الرحلات الجوية أيضا خلال بقية اليوم لأسباب تتعلق بالسلامة".

 

يأتي ذلك بعد 48 ساعة فقط من استئناف المطار عملياته بعد إغلاق دام يومين بسبب تساقط الثلوج بغزارة.

 

وكان الطقس الشتوي القارص، قد أدى بالفعل إلى عرقلة خدمات السكك الحديدية بشدة في ولاية بافاريا جنوب ألمانيا، حيث توقفت محطة السكك الحديدية الرئيسية، في العاصمة ميونخ، بشكل فعلي. وتم إلغاء خدمات المسافات الطويلة، وتضررت بشدة الخدمات الإقليمية، حسب متحدثة باسم الشركة المشغلة للسكك الحديدية.

 

اقرأ أيضا

سكك حديد ألمانيا تدعو المسافرين إلى تأجيل رحلاتهم غير الضرورية غدا لسوء الطقس