طيران الرياض والخطوط التركية توقعان مذكرة تعاون لتشغيل رحلات بالرمز المشترك

أعلنت شركة "طيران الرياض" السعودية، والمملوكة بالكامل لصندوق الاستثمارات العامة السعودي، توقيعها مذكرة تعاون استراتيجية مع الخطوط الجوية التركية لتقديم مجموعة شاملة ومتنوعة من المزايا والخدمات للمسافرين بين الرياض وإسطنبول والخطوط الأخرى بين المملكة العربية السعودية وتركيا.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الرياض، أن هذه الاتفاقية تأتي تمهيدا للمزيد من شراكات التعاون في المستقبل، لتتيح للمسافرين عبر أي من رحلات الشركتين الاستفادة الكاملة من شبكة الخطوط العالمية التي يتمتع بها كل منهما، وذلك بتسيير رحلات بموجب الاتفاقية الشاملة للرمز المشترك، مما يمنح العملاء خدمات مميزة بين القطاعات التي تديرها كل من طيران الرياض أو الخطوط الجوية التركية.

 

وتم توقيع مذكرة التعاون خلال حفل أقيم على هامش المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية 2023 التابع لمنظمة الطيران المدني الدولي ICAO الذي يعقد في الرياض، ووقع الاتفاقية كل من ليفينت كونكجو الرئيس التنفيذي الاستثمار والتكنولوجيا في الخطوط الجوية التركية، وتوني دوجلاس الرئيس التنفيذي لطيران الرياض.

 

وتهدف الشركتان من خلال هذا التعاون إلى إتاحة مزايا هذه الاتفاقية للضيوف في أقرب وقت ممكن بعد انطلاق عمليات طيران الرياض رسميا منتصف عام 2025، على أن تخضع بنود الاتفاق للموافقات التنظيمية والاعتمادات اللازمة من جانب السلطات المختصة.

 

وسيتمكن أعضاء برنامج الولاء الخاص بالطرفين من كسب النقاط أو الأرصدة عند السفر عبر خدمات شراكة الرمز التي يديرها الناقل الآخر، مع استكشاف كلا الشركتين أيضا آفاق اتفاقية ولاء أوسع تغطي شبكتي وجهات الشركتين.

 

وإلى جانب توفيرها مجموعة متكاملة من المزايا لعملاء الشركتين، سيعزز هذا التعاون الاستراتيجي من تعهد طيران الرياض والخطوط الجوية التركية والتزامهما بالعمل المشترك، لتنفيذ المزيد من الشراكات الهادفة إلى ترسيخ مبدأ تضافر الجهود وتعزيز أوجه الكفاءات على نطاق أوسع عبر سلسلة القيمة في مجالات تشمل خدمات دعم قطاع الطيران والشحن والتطوير الرقمي.

 

ومن جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي للاستثمار والتكنولوجيا في الخطوط الجوية التركية، ليفنت كونكجو، أنه بدأت العلاقات مع طيران الرياض، وهي لاعب جديد واعد في مجال الطيران، من خلال مذكرة التفاهم هذه هي أكثر من مجرد تعاون، إنها جسر بين تركيا والسعودية، مما يزيد من تعزيز علاقاتنا.

 

وأضاف أنها أيضا فرصة لتوسيع نطاق وصولنا وتقديم المزيد من الخيارات والراحة لعملائنا، وأكد أن هذه الشراكة لن تفيد عملائنا فحسب، بل ستساهم أيضا بشكل كبير في قطاعي السياحة والأعمال في كلا البلدين.

 

ومن جهته، أوضح توني دوجلاس، الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، أن هذه الاتفاقية مع أكبر شركة طيران في العالم من حيث عدد الوجهات التي تغطيها، تمثل محطة أخرى مهمة في رحلة استعداد طيران الرياض صدارة شركات الطيران العالمية.

 

وأضاف أن هذه الاتفاقية الاستراتيجية ستفتح الطريق أمامنا للانطلاق من مطار إسطنبول الذي يعد محورا عالمياً للطيران، إلى حوالي 130 وجهة حول العالم، لا سيما وجهات تركيا وأوروبا والأمريكتين، وتسريع نمو عملياتنا من خلال اعتماد شبكة هامة في السوق تركز على تطلعات المسافرين وتتبنى أحدث التقنيات الرقمية الحديثة.

 

وتابع أن الاتفاقيات الثنائية مع شركات الطيران تعد أمرا هاما للغاية بالنسبة لشركة طيران الرياض، نظرا للمنافع الكبيرة التي يوفرها هذا النوع من الشراكات التي تتيح لمسافرينا الاستفادة بشبكة اتصال أكبر بالعالم ووصول أكثر سهولة إلى تركيا، وأكد أن ذلك يأتي بالتزامن مع التوقعات التي تشير إلى زيادة تدفقات السفر السياحي والديني إلى المملكة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الرياض، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

الخطوط السعودية وطيران الرياض توقعان مذكرة تعاون تشمل رحلات بنظام الرمز المشترك