اليوم الوطني للإمارات الـ52.. بن راشد: بروح الاتحاد تتجه الدولة نحو آفاق عالمية جديدة

أعلن الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال الاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات، عن عاما اتحاديا جديدا بمناسبة مرو 52 عاما على دولة الاتحاد، والتي صنعت فيها الإنسان، ورسخت مكانتها بين الأمم، وصاغت لشعب دولة الإمارات خلالها حياة كريمة، وللأجيال الجديدة مستقبل مشرق.

 

وأضاف بن راشد على حسابه الرسمي على موقع "تويتر"، أنه بروح الاتحاد اجتمع المؤسسون، وتوحدت قلوبهم وجهودهم، وبروح الاتحاد تعمل اليوم آلاف فرق العمل على امتداد هذه أرض الإمارات بكل إخلاص، وبروح الاتحاد يقود السفينة اليوم محمد بن زايد وإخوانه نحو آفاق عالمية جديدة

 

جدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل في 2 ديسمبر من كل عام بعيدها الوطني وذكرى قيام الاتحاد عام 1971، وفي هذه المناسبة الوطنية تعطل الدوائر الحكومية والخاصة يومي 2 و 3 ديسمبر.

 

وتم اعتماد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تعميمه ليكون شعارا رسميا لجميع الفعاليات في كل إمارات الدولة. واستمد تصميم الشعار من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان. والصورة التاريخية للآباء المؤسسين عند إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر عام 1971. وفقا لموقع البوابة الرسمية لحكومة الإمارات العربية المتحدة.

 

اقرأ أيضا:

محمد بن زايد ومحمد بن راشد وضيوف "COP 28" يحتفلون بعيد اليوم الوطني للإمارات الـ52