سكك حديد ألمانيا تدعو المسافرين إلى تأجيل رحلاتهم غير الضرورية غدا لسوء الطقس

دعت هيئة السكك الحديدية الألمانية (دويتشه بان)، المسافرين، إلى تأجيل أي رحلات غير ضرورية غدا الإثنين أيضا، في ظل بداية فصل الشتاء القاسية في جنوب ألمانيا. وصرحت متحدثة باسم الهيئة، اليوم الأحد لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، بأنه لن يتم توفير أي رحلات مسافات بعيدة غدا أيضا.

 

وكما تم الإعلان من قبل، سيكون هناك اضطرابات شديدة في حركة السكك الحديدية بشكل عام غدا الإثنين. وقالت المتحدثة إنه يتم العمل حاليا على استكشاف الطرق الممكنة، وأوضحت أنه يتم حاليا فحص إذا ما كان ممكنا إعادة التشغيل أم لا لكل طريق على حدة من الطرق المتوقفة بسبب سوء أحوال الطقس.

 

يشار إلى أن حركة النقل تعرضت للشلل في ولاية بافاريا بجنوب ألمانيا بصفة خاصة بعد بداية قاسية للغاية لفصل الشتاء. كما تأثرت أيضا حركة المرور وحركة الملاحة الجوية. وصحيح أن الشركة المشغلة لمطار ميونخ أعلنت صباح اليوم على موقعها على الإنترنت استئناف حركة الملاحة الجوية، إلا أنه تم إلغاء مئات الرحلات.

 

كان تم إلغاء أكثر من 100 رحلة سفر ووصول في مطار ميونخ جنوبي ألمانيا يوم الجمعة الماضي، لأسباب تتعلق بالطقس. وقال متحدث باسم ثاني أكبر مطار ألماني، يوم الجمعة، إن هذه الأسباب تمثلت في هطول الجليد وانخفاض درجات الحرارة في مطار العاصمة البافارية.

 

ووفقا للوضع، فقد تعذر تسيير نحو 130 رحلة سفر وهبوط في المطار. ويهدف المطار إلى الإبقاء على الأقل على مدرج للهبوط وآخر للإقلاع خاليا من الجليد ويقوم بتنظيف المدرجين بالتناوب. وناشد المطار، الركاب، الاستعلام لدى شركات الطيران الخاصة بهم عن أي إلغاءات.