طيران ناس تطلق أولى رحلاتها بين جدة وبروكسل في بلجيكا بالتعاون مع برنامج الربط الجوي

أطلقت شركة طيران ناس السعودية، المتخصصة في الطيران الاقتصادي، بالتعاون مع برنامج الربط الجوي، أمس السبت، أول رحلة مباشرة لها بين جدة وبروكسل أحدث وجهاتها الدولية المتنامية في أوروبا، لتصبح طيران ناس أول شركة طيران سعودية تربط المملكة بعاصمة بلجيكا وعاصمة الاتحاد الأوروبي.

 

يأتي ذلك ضمن برنامج الربط الجوي لربط المملكة بالعالم وتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للسياحة، للوصول إلى 100 مليون سائح، والمساهمة في زيادة عدد الوجهات الدولية المرتبطة بالمملكة إلى أكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030 أحد مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للطيران، بما يعزز مكانة المملكة باعتبارها مركزا عالميا للسفر والسياحة. وفقا لمنشور على وكالة الأنباء السعودية "واس".

 

حضر تشغيل الخط الجديد سفير مملكة بلجيكا لدى المملكة، باسكال غريكوار، وكل من ممثلي برنامج الربط الجوي وشركة طيران ناس، وشركة مطارات جدة، وجرى استقبال الرحلة الافتتاحية بمراسم ترحيب عند وصولها مطار بروكسل، بحضور نائب سفير خادم الحرمين الشريفين في بروكسل محمد مؤنس وممثلي طيران ناس، وكبار وكلاء السفر للاحتفال بالوجهة الجديدة الذي ستسير إليها 3 رحلات أسبوعيا.

 

الجدير بالذكر أن برنامج الربط الجوي أطلق عام 2021 للإسهام في نمو السياحة بالمملكة، من خلال تعزيز الربط الجوي بين المملكة ودول العالم، عبر تطوير المسارات الجوية الحالية والمحتملة، وربط المملكة بوجهات جديدة عالمية.

 

ويعمل برنامج الربط الجوي بصفته الممكن التنفيذي للإستراتيجية الوطنية للسياحة، والإستراتيجية الوطنية للطيران، وتعزيز التعاون وبناء الشراكات بين الجهات الفاعلة الرئيسة في القطاعين العام والخاص في منظومتي السياحة والطيران، لتعزيز مكانة المملكة بصفتها وجهة سياحية عالمية في مجال الربط الجوي السياحي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودسة "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"طيران ناس" السعودية تتفق مع Eve Air Mobility لتشغيل الطائرات الكهربائية في المملكة