"طيران ناس" السعودية تتفق مع Eve Air Mobility لتشغيل الطائرات الكهربائية في المملكة

أعلنت "طيران ناس" السعودية، وEve Air Mobility، عن توقيع مذكرة تفاهم لاستكشاف مستقبل تشغيل الطائرات الكهربائية ذات الإقلاع والهبوط العمودي (eVTOL) في المملكة، حيث سيبحث الطرفان إمكانية بدء عمليات الطائرات الكهربائية العمودية في الرياض وجدة بحلول العام 2026.

 

وأكد الرئيس التنفيذي العضو المنتدب لطيران ناس بندر المهنا, على باستكشاف الحلول المستدامة بالتعاون مع إيف إير موبيلتي بصفتها شركة متخصصة في هذا المجال، وذلك بما يتفق مع إستراتيجية طيران ناس لتبني مبادرات ذات تأثير مستدام على البيئة والمجتمع والاقتصاد، وتماشيا مع الأهداف الوطنية لتحييد انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري بحلول عام 2060م. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

من جانبه، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Eve Air Mobility، يوهان بورديس، أن هذه الشراكة علامة مهمة في رؤيتنا المشتركة للسفر الجوي المستدام، وهي تمثل أيضا التزاما بتشكيل منظومة تنقل جوي أكثر كفاءة وصداقة للبيئة ويسهل الوصول إليها، معربا عن تطلعه إلى الشروع في هذه الرحلة مع طيران ناس لتعزيز مستقبل السفر الجوي في المملكة العربية السعودية.

 

وستسهم الاتفاقية في تعزيز صناعة الطيران في المملكة العربية السعودية من خلال بناء ودعم مستقبل المنظومة المحلية للرحلات الجوية الكهربائية، كذلك تحقيق أهداف الاستدامة لرؤية 2030، والأهداف الطموحة في قطاع الطيران.

 

وتشغل طيران ناس أكثر من 1500 رحلة أسبوعيا إلى ما يزيد عن 70 وجهة محلية ودولية، وسيوفر هذا الجهد التعاوني بين إيف وطيران ناس، وإدخال رحلات الطائرات الكهربائية إلى المملكة العربية السعودية، خيارا آخر للتنقل داخل المدن مع التأكيد على التزام الشركتين بتشكيل مستقبل الطيران الكهربائي، وتوفير نقل فعال وآمن ومستدام في المنطقة.

 

للاطلاع على المنشورة على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"طيران ناس" السعودية تطلق رحلتين أسبوعيا بين جدة وأسمرة في إريتريا بدءا من 17 يناير 2024