كوريا الجنوبية تطالب شركات الطيران بتحذير الركاب من فتح مخارج طوارئ الطائرات

قالت الحكومة الكورية الجنوبية، اليوم الثلاثاء، إنه سيُطلب من شركات الطيران في كوريا الجنوبية تحذير الركاب من فتح مخارج طوارئ الطائرات بشكل عشوائي، وذلك في أعقاب حادث وقع مؤخرا، حينما حاول أحد الركاب فتح باب الطائرة في الجو.

 

وقالت وزارة النقل الكورية الجنوبية، إن هذا الإجراء تم تضمينه في مسودة تعديل للمبادئ التوجيهية التشغيلية لشركات الطيران، ستكون متاحة للمراجعة العامة حتى 14 ديسمبر المقبل، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الكورية (يونهاب)، اليوم الثلاثاء.

 

ويُطلب حاليا من شركات الطيران التحذير ضد التدخين على متن الطائرة، واستخدام الأجهزة الإلكترونية، والسلوكيات التي تتعارض مع واجبات طاقم الطائرة، وأن مثل هذه السلوكيات قد تكون سببا للملاحقة الجنائية.

 

وقد يواجه المسافرون الذين يعبثون بمداخل الطائرة أو مخارج الطوارئ أو الأجهزة التي تعيق أمن الطائرة أو تشغيلها عقوبة السجن لمدة تصل إلى 10 سنوات بموجب قوانين أمن الطيران.

 

يأتي هذا الإجراء في أعقاب حادثة وقعت في شهر مايو الماضي، حيث فتح رجل ثلاثيني باب طائرة تابعة لشركة طيران "آسيانا" قبل دقائق من هبوطها في مطار دايجو الدولي في دايجو، على بعد 237 كيلومترا جنوب شرق سيول.