افتتاح صالة السفر الداخلية بمطار الأمير نايف بن عبد العزيز بالقصيم بسعة 700 ألف مسافر سنويا

افتتح الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم بالسعودية، صالة السفر الداخلية بمطار الأمير نايف بن عبد العزيز الدولي، بحضور وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح الجاسر، ورئيس الهيئة العامة للطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج.

 

واطلع أمير منطقة القصيم على الجاهزية العالية للصالة التي صممت بأحدث التقنيات التشغيلية في المطار، حيث تصل طاقتها الاستيعابية إلى 700 ألف مسافر سنويا، وتبلغ مساحتها 7400 متر مربع، بعدد 4 بوابات مغادرة مدعمة بـ9 كاونترات لإنهاء إجراءات المسافرين، و3 أجهزة تفتيش أمني، و577 موقفا للسيارات. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية.

 

ولفت إلى أن هذه الإضافة لمطار الأمير نايف ستسهل مؤقتا حركة المسافرين والقادمين حتى انتهاء المشروع الأساسي لمطار الأمير نايف الدولي قريبا، الذي سيخدم المناطق والمحافظات المجاورة للقصيم ويرفع حركة سفر المغادرين والقادمين لـ14 شركة طيران محلية ودولية ولما يقارب 16 وجهة داخلية وخارجية.

 

وفي سياق متصل، أوضح عبد العزيز الدعيلج رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن المملكة تخطو خطوات متسارعة في قطاع الطيران لتكون مركزا لوجستيا عالميا لحركة الشحن والنقل الجوي، وأفاد أن الصالة الجديدة صممت وفقا لأعلى المواصفات العالمية من خلال تزويدها بأحدث التقنيات الحديثة لخدمة المسافرين.

 

من جانبه، أشار الرئيس التنفيذي لشركة تجمع مطارات الثاني، المهندس علي مسرحي، إلى أن العمل على مشروع الصالة استغرق نحو 14 شهرا، حيث تم توفير جميع مقومات الأمن والسلامة لمنع حدوث أي عوامل طارئة، وأكد أن الفترة القادمة ستشهد إبرام العديد من الاتفاقيات مع مزودي الخدمة لتوفير جميع الخدمات اللازمة لتحسين تجربة المسافرين.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الهيئة العامة للطيران المدني السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

السعودية: 7.4 مليون مسافر عبر 22 مطارا تابعة لـ"تجمع مطارات الثاني" في النصف الأول من 2023