كرواتيا تخطط لتوسيع عروض شركات الطيران بأكثر من 150 مسارا خلال موسم الشتاء

في موسم الشتاء المرتقب، تخطط كرواتيا لتوسيع عروض شركات الطيران بأكثر من 150 مسارا منفصلا، وهي زيادة كبيرة مقابل 118 مسارا متاحة خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

وتظهر البيانات المقدمة من مجلس السياحة الوطني الكرواتي (CNTB)، من مطارات مختلفة، أن كرواتيا ستقيم مسارات مباشرة مع 28 دولة في جدول الرحلات الشتوية القادم. وستعمل هذه الخطوط الجوية المباشرة على تسهيل الاتصالات بين كرواتيا وكل من ألمانيا وبولندا والنمسا وهولندا والمملكة المتحدة.

 

وبعيدا عن الوجهات الأوروبية، من المقرر أن يكون لكرواتيا مسارات مباشرة مع وجهات الدولية الأخرى، بما في ذلك الإمارات العربية المتحدة وقطر، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وقال مدير هيئة السياحة الوطنية الكرواتية، كريستيان ستانيتشيتش: "لا يمكن إنكار أهمية الحركة الجوية للسياحة الكرواتية، خاصة عندما يتعلق الأمر بربط كرواتيا بأسواق المصدر الرئيسية خارج موسم الصيف. ومن خلال تقديم شركات طيران جديدة وزيادة عدد الرحلات المباشرة التي تغطي العواصم الأوروبية الكبرى، فإننا نجعل وجهاتنا أقرب وأكثر جاذبية للعديد من السائحين".

 

وفي الوقت نفسه، تستعد مدن مثل فرانكفورت وميونيخ وفيينا وأمستردام ولندن للحصول على أقوى المسارات المخطط لها، مما يسهل الروابط المباشرة إلى إجمالي 69 مدينة دولية طوال موسم الطيران الشتوي بأكمله.

 

وكما كشف مجلس السياحة الوطني الكرواتي (CNTB)، من المتوقع أن يستضيف مطار زغرب أكبر عدد من العمليات الجوية بنسبة 65%، يليه مطار سبليت ومطار زادار، وكلاهما يتقاسمان نفس الرقم بنسبة 12%.

 

وأشار أيضا إلى أن جدول الرحلات الشتوية يتضمن مشاركة 27 شركة طيران مختلفة في تسيير الرحلات الجوية إلى كرواتيا. ومن المتوقع أن يكون لدى الخطوط الجوية الكرواتية، وريان إير، وتريد إير، ولوفتهانزا، أكبر عدد من العمليات خلال هذه الفترة.