عيسى: زيادة من 5 إلى 10% في الحركة السياحية الوافدة خلال الأسابيع الأولى من نوفمبر

وزير السياحة: أكتوبر الماضي يسجل ثاني أعلى معدل توافد في الشهور المماثلة منذ عام 2000

 

كشف أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أن حركة السياحة الوافدة إلى مصر حققت ارتفاعا يتراوح بين 5 و10% خلال الأسابيع الأولى لشهر نوفمبر الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي 2022.

 

وأضاف خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم مع محرري الملف السياحي بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، أن مؤشرات الحركة السياحية خلال شهر نوفمبر 2023 تعتبر ثاني أعلى معدل توافد في تاريخ السياحة منذ عام 2000، والذي شهد بداية تسجيل إحصائيات الحركة السياحية الوافدة إلى مصر، مشيرا إلى أن شهر نوفمبر عام 2010 مازال الأعلى حتى الآن.

 

وصرح عيسى بأن حركة السياحة الوافدة إلى مصر حققت زيادة في شهر أكتوبر الماضي بنسبة 8% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي 2022، ليحتل المركز الثاني بعد نظيره في عام 2010. وأشار وزير السياحة إلى أن الأرقام المحققة كانت أقل من المستهدف بنسبة 9%، بسبب تأثر الحركة الوافدة بأحداث غزة بشكل طفيف.

 

وأكد وزير السياحة أن المؤشرات تعكس نجاح المساعي التي تقوم بها الوزارة وهيئة تنشيط السياحة والقطاع الخاص في الحفاظ على التواجد القوي للمقصد السياحي المصري ضمن البرامج التي يتم الترويج لها من خلال منظمي الرحلات الأجانب، والتي تتولى شركات السياحة للبيع بالتجزئة تسويق هذه البرامج مباشرة للسائحين.