زيارة ممثلي 35 شركة سياحة برازيلية إلى مصر.. شملت 5 مدن سياحية وأثرية

في إطار الترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية الواعدة والتي من بينها أسواق أمريكا اللاتينية ولاسيما السوق البرازيلي، التقى أحمد علي مدير عام المكاتب الخارجية بالإدارة المركزية للمكاتب السياحية بهيئة تنشيط السياحة المصرية، وسيلفانا سعيد مسئول المكتب المركزي لدول أمريكا اللاتينية بالهيئة، بعدد 35 من ممثلي شركات السياحة البرازيلية خلال زيارتهم لمصر.

 

وقد جاءت هذه الزيارة بهدف تعرف الشركات على المقصد السياحي المصري، وما يتمتع به من تنوع في مقوماته ومنتجاته وأنماطه السياحية، بالإضافة إلى ما تذخر به مصر من أماكن سياحية وأثرية، وأنشطة سياحية مختلفة يمكن أن يمارسها السائح خلال زيارته.

 

وخلال اللقاء، ألقى أحمد علي الضوء على ما قامت به الدولة المصرية من جهود لتطوير البنية التحتية بالمقاصد السياحية المصرية المختلفة، والتي من بينها الساحل الشمالي ومدينة العلمين الجديدة، مشيرا إلى المتحف المصري الكبير الذي سيتم افتتاحه قريبا والذي سيكون من أهم المزارات السياحية لدى السائح الذي لديه شغف بالتراث والحضارة المصرية العريقة مثل السائح البرازيلي.

 

كما استعرض المقومات السياحية والأثرية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري، والجهود التي تقوم بها وزارة السياحة والآثار والهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي للترويج للمقصد المصري في الأسواق السياحية المختلفة.

 

ومن جانبها، ثمنت Andresa Araujo رئيس مجلس إدارة أحد منظمي الرحلات البرازيليين، على الدور التي تقوم به هيئة تنشيط السياحة في جميع المحافل الدولية للترويج للمقصد السياحي المصري، معربة عن تمنياتها بسرعة تدشين خط الطيران المباشر بين القاهرة وساو باولو في القريب العاجل، والذي سيساهم في زيادة الحركة السياحية ليس من دولة البرازيل فقط ولكن من قارة أمريكا اللاتينية بكاملها.

 

وتضمن برنامج رحلة شركات السياحة البرازيلية زيارة عدد من الأماكن السياحية والأثرية بكل من القاهرة والغردقة والإسكندرية، بالإضافة إلى القيام برحلة نيلية من أسوان إلى الأقصر. وأعرب المشاركون في الزيارة عن إعجابهم بما شاهدوه من مقومات سياحية وبالتنوع والثراء الذي يتميز به المقصد السياحي المصري.