"مينافيل" للقرى السياحية تفتتح فندقا جديدا في الأقصر خلال ديسمبر المقبل

رئيس شركة "مينافيل": نعتزم التوسع في منتجع مينافيل سفاجا العام المقبل لمواكبة الزيادة في الحجوزات

 

كشف أحمد صبري الرئيس التنفيذي لشركة مينافيل للقرى السياحية أنه من المقرر افتتاح فندق جديد في مدينة الأقصر تحت اسم "The Temple"، في منطقة جزيرة العوامية خلال شهر ديسمبر المقبل، وذلك بهدف تلبية تزايد الطلب المتوقع في ظل تحسن الحركة السياحية خلال عام 2023، وخاصة إلى مدينة الأقصر الجاذبة للسائحين لاسيما في موسم الشتاء.

 

وأوضح صبري أن الفندق يتكون من 178 غرفة مستوى 4 نجوم، ويتميز بالتطابق مع بيئته الأثرية من حيث النمط المعماري والهندسي، وكذلك من حيث أسماء محال الخدمات السياحية والمطاعم والتي ستكون بنفس أسماء المواقع الأثرية في الأقصر، بالإضافة إلى أن أكثر من 70% من الغرف تطل على النيل، مع ربط الفندق بمركب سياحي يصل إلى أسوان.

 

توسعات منتجع مينافيل سفاجا

وعلى جانب آخر، أعلن رئيس شركة "مينافيل"، أن الشركة تعتزم إجراء توسعات في قرية مينافيل السياحية بمدينة سفاجا، بإضافة 250 غرفة فندقية تطل جميعا على البحر، ومن المخطط البدء في المشروع مع حلول العام المقبل 2024، لتصل الطاقة الإجمالية للمنتجع إلى 550 غرفة لمواكبة الزيادة في حجم الحجوزات، نظرا لأهمية مدينة سفاجا إحدى أهم المناطق السياحية الشاطئية المطلة على ساحل البحر الأحمر.

 

وأشار صبري إلى أن سفاجا تتميز بالسياحة الاستشفائية إلى جانب الشاطئية، بوجود مناطق استشفاء بيئي وهي مناطق نادرة في مصر والعالم بأسره، وهو الأمر الذي يعطي لسفاجا شهرتها على المستوى العالمي في ظل توافر العلاجات البيئية للصدفية والروماتويد المفصلي.

 

ولفت إلى أن سفاجا من المدن التي تعاني من ضعف التسويق السياحي رغم إمكانياتها السياحية التي لا تتجمع في مكان واحد إلا نادرا، مشيرا إلى ارتباطها بجميع القرى والمدن المجاورة بشبكة طرق، واحتواءها على ميناء نشط، الأمر الذي يسهل على السائح التنقل بين المناطق والمزارات السياحية.