افتتاح معرض قطر الدولي للسياحة والسفر "QTM 2023" بمشاركة 250 عارضا من 60 دولة

افتتح الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة القطري، أمس الإثنين، النسخة الثانية من معرض قطر الدولي للسياحة والسفر "QTM 2023"، بحضور سفراء 25 دولة مشاركة بالمعرض وعدد من قادة القطاع السياحي. وتفقد بن قاسم أجنحة الدول المشاركة في القرية العالمية المقامة على هامش المعرض بمركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات.

 

من جانبه، قال سعد بن علي الخرجي رئيس قطر للسياحة، إن قطر تواصل تقديم فرص لزوارها لاستكشاف المعالم والتجارب السياحية بالبلاد، ونتطلع على مدار الأيام الـ3 المقبلة للتركيز على التطورات التي يشهدها قطاع السياحة والسفر، بالتعاون مع شركائنا لضمان مواصلة النجاح والنمو. وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

 

وفي نفس السياق، قال الشيخ نايف بن عيد آل ثاني رئيس مجلس الإدارة العضو المنتدب لمجموعة شركات رتاج نائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العربية السياحية عضو رابطة فنادق قطر، إن حرصنا على المشاركة في النسخة الثانية بوصفنا الراعي البلاتيني، وذلك بعد النجاح الكبير الذي شهدناه بالنسخة الأولى في 2021.

 

وأضاف أن مشاركتنا تأتي من منطلق إيماننا بضرورة دعم هذا الحدث الذي يأتي بعد نجاح دولة قطر في ترويج مفهوم جديد للسياحة، من خلال استضافتها المميزة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، والتي تركت بصمة دعمت انطلاقة البلاد نحو العالمية، مع الحفاظ على هويتها العربية.

 

وأشار مانوج كومار تيواري المدير العام لشركة ريجنسي للسفر والسياحة، إلى ما يشهده قطاع السياحة القطري من تقدم ملحوظ منذ الاستضافة الناجحة لبطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، مؤكدا التزام الشركة بتطوير منتجاتها والمساهمة في تقديم دولة قطر كوجهة سياحية مفضلة لسائحي العالم.

 

وأوضح رواد سليم الشريك المؤسس المدير العام لشركة "نيكست فيرز" للمعارض والمؤتمرات، الجهة المنظمة للمعرض، أن النسخة الحالية تقام بمشاركة 250 عارضا من 60 دولة يلتقون تحت سقف واحد، لرسم خارطة مستقبلية لقطاع السفر القطري الآخذ في الازدهار، خاصة وأن المعرض يتضمن برامج ستسهم في دعم نموه، وستسلط الضوء على مستقبل السياحة المستدامة بالبلاد.

 

ومن جانبها، لفتت آني التونيان مديرة المشروعات في "اكتشف قطر"، إلى أنه يتم من خلال الشراكة مع المعرض، تقديم مزيج من الأفكار التي تناسب السوق المحلية وتلائم وجهات النظر العالمية على حد سواء، لجعل كل مسافر يزور قطر راويا يحدث العالم عن تجربة زيارته.

 

من جهتها، أفادت "كتارا للضيافة" بأن المعرض يمهد السبيل لمستقبل قطاع الضيافة، كما أنه منصة مثالية لمشاركة الخبرات والأفكار واستكشاف المشروعات التعاونية وتمهيد السبل نحو مستقبل مزدهر، مؤكدة مواكبتها للتطور والابتكار والاستدامة من أجل تقديم تجربة ضيافة عالمية.

 

ويركز المعرض، الذي يقام على مدار 3 أيام، على أحدث الاتجاهات العالمية الناشئة في قطاع السفر والسياحة، بهدف تعزيز وتطوير القطاع السياحي القطري، حيث ينعقد تحت شعار "اكتشف الأماكن والشعوب والثقافات"، ويقام على هامشه منتدى يجمع بين الخبراء والمختصين والعاملين في القطاع، وذلك لتعزيز التواصل وتبادل الخبرات فيما بينهم، وبين قادة القطاع على مستوى دولي.

 

ويشارك في المعرض مجموعة من خبراء وقادة قطاع السياحة والسفر الذين سيتبادلون الخبرات والرؤى وأفضل الممارسات الداعمة لجهود تعافي القطاع السياحي بدولة قطر والعالم. ومن المقرر أن يتم على هامش المعرض الاحتفاء بالعارضين الذين أظهروا التزاما بتعزيز تجارب الحضور وإيجاد بيئات مواتية للتواصل وإقامة العلاقات التجارية، كما سيتم توزيع جوائز المعرض على الأجنحة الفائزة بها، وهي جائزة التميز في الابتكار والاستدامة، وجائزة التميز في النقل، وجائزة أفضل تصميم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء القطرية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

قطر تطلق موسم الرحلات البحرية 2023-2024 وتتوقع 81 رحلة ونحو 350 ألف راكب

قطر: مطار حمد يستقبل 12.7 مليون مسافر خلال الربع الثالث من 2023 بزيادة 27%