معرض "توت عنخ آمون التفاعلي" بالمتحف المصري الكبير يفتح أبوابه للزائرين بدءا من اليوم

شهد المتحف المصري الكبير اليوم، افتتاح معرض "توت عنخ آمون التفاعلي"، والذي أطلقته مؤسسة "مدريد آرتيس ديجيتاليس" الإسبانية، ليعيش الزائرون رحلة متجددة، مع الملك الذهبي، الذي أبهر سحر مقتنياته العالم أجمع، ويستمر المعرض لمدة 3 شهور.

 

ومن خلال تجربة تفاعلیة، باستخدام أحدث أجهزة العرض الرقمية، سيتمكن الزوار من رؤية أنفسهم، في حياة الملك الأسطوري توت عنخ آمون، كما يستطيعون الانطلاق في رحلة سمعية وبصرية رائعة، تمتد لأكثر من 3400 عام في عمق التاريخ، من خلال تقنية العرض بزاوية 360 درجة في قاعة عرض مجهزة بذلك، ومقرون بموسيقى تصويرية ساحرة، تعزز من روعة التجربة، ليكتشفوا عجائب وأسرار كنوز الملك، بدءا من أساطير خلق هيليوبوليس، وصولا إلى كنوز مقبرته، ويتعايشون داخل المعابد والكنوز والأسرار، المعاد إحياؤها من مصر القديمة (بالذكاء الاصطناعي).

 

والجدير بالذكر أن "معرض توت عنخ آمون التفاعلي" الذي أطلقته الشركة الإسبانية خلال نوفمبر 2022، قد حظي بإشادة واسعة النطاق، نظرا لأنه استطاع جذب أكثر من 300 ألف زائر، خلال 8 أشهر فقط، كما حاز المعرض على العديد من الجوائز رفيعة المستوى، مما عزز مكانته كتجربة ثقافية جديرة بالمشاهدة.

 

ويعد المعرض المتطور جزءا من سلسلة المعارض المؤقتة للمتحف المصري الكبير، التي تديرها وتنظمها شركة "ليجاسي" إحدى شركات مجموعة حسن علام القابضة، والقائمة بتشغيل الخدمات، بمجمع المتحف المصري الكبير.

 

يأتي ذلك في إطار استعداد المتحف المصري الكبير ليكون الوجهة الثقافية والترفيهية الرائدة في مصر، وجاء "معرض توت عنخ آمون التفاعلي" ليكون النموذج والبرهان المناسب على التزام المتحف بعرض التراث الثقافي الغني لمصر، بتقديم مجموعة واسعة من التجارب والأنشطة والتي يهدف من خلالها إلى إتاحة الثقافة الرفيعة لتكون في متناول الجميع، انطلاقا إلى المساهمة في التنمية الاقتصادية في مصر.