مطارات جدة بالسعودية تستقبل 35 مليون مسافر خلال أول 10 شهور من 2023

أعلن الرئيس التنفيذي لمطارات جدة السعودية، أيمن أبوعباة، عن خدمة أكثر من 35 مليون مسافر منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شهر أكتوبر 2023، منهم 6.5 مليون معتمر من خلال ما يزيد عن 207 آلاف رحلة جوية، وشحن 16.7 مليون حقيبة، وأكثر من 16 مليون عبوة ماء زمزم،

 

وأشار أبو عباة، إلى النجاحات المتحققة خلال موسم الحج للعام 2023، والذي شهد خدمة أكثر من 7.8 ملايين مسافر، منهم 864 ألف حاج خلال مرحلة الوصول و959 ألفا خلال مرحلة المغادرة عبر أكثر من 51 ألف رحلة جوية، وشحن نحو 10.6 ملايين حقيبة ونحو مليون عبوة زمزم، موضحا أن دور استحداث منظومة الحساسية في تحقيق المطار لرقم قياسي في التشغيل تجاوز 151 ألف مسافر في يوم واحد.

 

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس التنفيذي لشركة مطارات جدة أيمن أبوعباة، أمس السبت، وأعضاء مجلس الإدارة، خلال تدشين فعاليات الملتقى الإستراتيجي السنوي لشركة مطارات جدة، وذلك بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، بحضور رئيس مجلس المديرين لشركة مطارات جدة المهندس رائد المديهيم، وبرعاية الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، ووكيل محافظة جدة طراد بن فهد الشريف.

 

وأفاد أبوعباة، أن الملتقى يستهدف عقد جلسات عمل وعصف ذهني لمناقشة المستهدفات، واستعراض الإنجازات المتحققة للخروج بأفضل التوصيات العملية، مشددا على أهمية التعاون والمبادرة للوصول للنتائج المأمولة، بالتنسيق مع الشركاء من الجهات الحكومية والتشغيلية العاملة بالمطار، لتحقيق أعلى النتائج القياسية في الأداء.

 

وأوضح رئيس مجلس المديرين لشركة مطارات جدة المهندس رائد المديهيم، أن الملتقى هو النواة الأساسية التي ستسهم في تعزيز جودة الأعمال التشغيلية في المطار وفق مستجدات قطاع النقل الجوي، وتحديد مراحل الإنجاز ضمن مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، امتدادا للدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع من القيادة السعودية.

 

وأشار إلى أن مطار الملك عبدالعزيز الدولي يستهدف خدمة أكثر من 114 مليون مسافر، تدشين وجهات سفر جديدة تصل إلى 150 وجهة سفر، وزيادة الإيرادات غير الجوية إلى 45% من إجمالي الإيرادات بحلول عام 2030.

 

ويأتي تنظيم الملتقى تحقيقا لمستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، والتي تسهم في تحقيق مستهدفات برامج رؤية المملكة 2030، إضافة إلى التنسيق والموائمة في الأهداف الإستراتيجية المشتركة مع جميع شركاء مطار الملك عبدالعزيزالدولي من القطاعين العام والخاص.

 

 ويشهد الملتقى، الذي يستمر لمدة 3 أيام، تنظيم عدد من ورش العمل لمناقشة سبل تحويل التحديات إلى فرص من خلال استعراض أهم النتائج التي حققتها الشركة خلال العام الجاري 2023، وسبل زيادة الموائمة والتكامل بين جميع شركاء النجاح من القطاعين العام والخاص.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"مطارات جدة": 3 صالات لاستقبال الحجاج بمطار الملك عبدالعزيز الدولي في موسم حج 1444هـ