"السياحة العمانية" تنظم حملات ترويجية للسلطنة بمشاركة 22 فندقا وشركة في إيطاليا وألمانيا

تواصل وزارة التراث والسياحة العمانية تنظيمها لحلقات العمل الترويجية المتنقلة في كل من إيطاليا وألمانيا، للترويج للمقومات التراثية والسياحية وعرض أبرز المستجدات بالقطاع السياحي والمشروعات والمنتجات السياحية بسلطنة عمان، بمشاركة 22 شركة سياحية ومنشآت فندقية.

 

وانطلقت أولى حلقات العمل الترويجية في مدينة ميلان الإيطالية، ثم مدينة روما، وستستكمل في كل من مدينة برلين وختاما بمدينة ميونخ في ألمانيا. ويتخلل برنامج حلقات العمل الترويجية تقديم عرض مرئي لمستجدات القطاع السياحي بسلطنة عمان، وعقد لقاءات ثنائية واجتماعات مشتركة والعمل بين ممثلي المؤسسات والمنشآت السياحية العمانية المشاركة ونظرائهم من السوق السياحي الإيطالي والألماني. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وتم عقد لقاءات بين الوفد العماني وعدد من المسؤولين في قطاع السياحة في إيطاليا، شارك في حلقات العمل بإيطاليا 270 مؤسسة سياحية. وتسلط حلقات العمل الضوء على التجارب السياحية في سلطنة عمان والترويج لعدد من الأنماط السياحية من بينها السياحة التراثية والطبيعية وسياحة المغامرات، والتعريف بمقومات وإمكانات القطاع السياحي في أهم الأسواق المصدرة للسائحين ومن ضمنها السوق الأوروبي.

 

وتعد هذه الحلقات فرصة للتعريف بالمقومات والمنتجات والخدمات والتجارب السياحية التي تزخر بها سلطنة عمان؛ الأمر الذي يسهم في الترويج السياحي وزيادة تدفق المزيد من السائحين من الأسواق المصدرة.

 

وتعمل وزارة التراث والسياحة العمانية على تعزيز مكانة سلطنة عمان في الأسواق السياحية الخارجية عبر المشاركة في أبرز الفعاليات والأنشطة السياحية التي تقام في مختلف الدول، وذلك سواء في المعارض أو حلقات العمل أو المنتديات أو الملتقيات التي تتعلق بالجانب السياحي.

 

وشهد أعداد الزوار القادمين إلى سلطنة عمان نموّا حيث بلغ 2.9 مليون زائر خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2023م، بنسبة زيادة 43.2% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

كما سجلت الفنادق ذات التصنيف من فئة 3 إلى 5 نجوم في سلطنة عمان ارتفاعا في إيراداتها لتصل إلى 155 مليونا و67 ألف ريال عماني بنسبة زيادة بلغت 27.6% مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2022م، في حين وصل أعداد النزلاء لهذه الفنادق إلى مليون و460 ألف نزيل بنسبة ارتفاع 29.2% مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء العمانية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

سلطنة عمان: 26 جهة وشركة سياحية تشارك بمعرض WTM السياحي في لندن 6 نوفمبر الجاري

"تنمية السياحة" في رأس الخيمة تتعاقد مع "عمران" العمانية لترويج الإمارة ومحافظة مسندم