ماذا قال الفنانون العالميون المشاركون في معرض "الأبد هو الآن" بالأهرامات عن مصر؟ (فيديو)

بعد أن احتضنت الأهرامات في الجيزة خلال الفترة من 26 أكتوبر وحتى 18 نوفمبر الجاري، معرض "الأبد هو الآن" "Forever Is Now"، بمشاركة 14 فنانا من مختلف دول العالم، التقى "ترافل يلا نيوز" مع بعض الفنانين العالميين من السعودية والبحرين وهولندا الذين شاركوا في المعرض، ليتحدثوا عن المقصد السياحي المصري، وما يتمتع به من مقومات سياحية جذابة وفريدة.

 

تجدر الإشارة إلى أن المعرض تنظمه مؤسسة " كلتشرفيتور-آرت دي إيجيبت"، تحت رعاية وزارات السياحة والآثار، والخارجية، والثقافة، واللجنة الوطنية المصرية لمنظمة اليونسكو.

 

وشارك موقع "ترافل يلا نيوز" في الجولة الافتتاحية للنسخة الثالثة من المعرض، والتي أتاحت الفرصة للاطلاع عن قرب على الأعمال الفنية ونقلها للجمهور. وقدم الفنانون المشاركون في المعرض خلال الجولة شرحا مفصلا عن أعمالهم من الفن المعاصر والتركيبات النحتية.

 

قال راشد الشعشعي من المملكة العربية السعودية، إنه شارك بهرم شفاف بالقرب من أهم بناء عرفه التاريخ، وقام بشرح عمله الفني، ووصف مصر بأنها قريبة منه جدا، وهي بالنسبة له من أهم الدول الشقيقة بعد السعودية، وخلال زياراتي السابقة في مصر كانت إلى شرم الشيخ، والقاهرة، وأول مشاركة لي في معارض الفنون خارج المملكة كانت في الإسكندرية.

 

أما راشد الخليفة من مملكة البحرين، أعرب عن سعادته للمشاركة في المعرض في أهم موقع من المواقع التاريخية وهي الأهرامات، وقام بشرح عمله الفني "الواقع لا زمن له"، وقال أنه زار مصر أكثر من مرة ولكنه يخطط لزيارات أخرى وخاصة للأقصر وأسوان، والتجول بالمزارات السياحية.

 

ومن هولندا، قالت سابين مارسيليس Sabine Marcelis، والتي تشارك بعمل "رع" رقائق الزجاج الشمسي، إنها استلهمت القيام بأعمالي التركيبية بشكل خاص من الشمس، فإن هذا الموقع يشكل معنى خاص جدا بالنسبة لي" وبكوننا مسقط رأس الساعة الشمسية (المزولة)، كما أنها تقدم عمل فني يستخدم التكنولوجيا الجديدة التي بدورها تستغل قوة الشمس ويحولها إلى طاقة.

 

وأشارت إلى أن هذه الزيارة الأولى لها لمصر، وكان لديها حلم أن تكون هنا، وتقدم عمل فني لها في هذا المكان المذهل من أمام الأهرامات، ولفتت إلى أنها زارت فقط القاهرة خلال هذه المشاركة في المعرض، وأعربت عن سعادتها بالشعب المصري والطعام المصري المذهل والثقافة المصرية، ولكنها تخطط لزيارة مدن أخرى في مصر في مرات قادمة مثل الأقصر والإسكندرية، وأكدت أنها مهتمة جدا بالتاريخ.

 

 

اقرأ أيضا:

بمشاركة 14 فنانا عالميا.. انطلاق المعرض الدولي الثالث "الأبد هو الآن" من أمام الأهرامات.. بالصور