أفضل وجهات أوروبية للاحتفال بالكريسماس في عام 2023

مع تساقط رقاقات الثلج وتزايد برودة الهواء، تنبض أوروبا بالحياة بروح احتفالية، وتحول كل زاوية إلى أرض عجائب شتوية، مما يخلق جوا مليئا بالإثارة في أسواق عيد الميلاد.

 

وقام موقع SchengenVisaInfo.com بتجميع أفضل أسواق عيد الميلاد في أوروبا في عام 2023.

 

بودابست، المجر

 

تفتخر بودابست بالمركز الأول باعتبارها المدينة التي تضم أفضل سوق لعيد الميلاد في أوروبا، بعد أن حصلت على جائزة أفضل سوق لعيد الميلاد في أوروبا للأعوام 2020 و2021 و2022.

 

وتحت شعار "حيث يأخذ الحب بيدك"، تعود كنيسة Advent Basilica في الفترة من 17 نوفمبر إلى 31 ديسمبر لعامها الثاني عشر. وبالنسبة للعائلات التي لديها أطفال صغار، تعد الكنيسة بمعاملة خاصة مع مجموعة من الأنشطة، بما في ذلك حلبة للتزلج على الجليد تلبي احتياجات الشباب والصغار.

 

وتبدأ الاحتفالات في الساحة الرئيسية، سانت ستيفن، بالحدث الرئيسي الذي يستضيف حوالي 120 حرفيا محليا، يعرض كل منهم حرفهم اليدوية. ولأكثر من 50 يوما، تجتذب هذه البقعة الرائعة في بودابست ما لا يقل عن 800 ألف زائر سنويا ببرامجها المتميزة وأجواءها الاحتفالية.

 

براج، التشيك

 

تضيء أسواق عيد الميلاد في براج المدينة مثل القصص الخيالية، وستكون مفتوحة يوميا من 2 ديسمبر إلى 6 يناير 2024.

 

الأكواخ الخشبية المزينة باللونين الأحمر والأخضر، المليئة بالمصنوعات اليدوية المحلية والألعاب الخشبية والشموع والهدايا الفريدة التي تقدم هدايا عيد الميلاد الرائعة، منتشرة في جميع أنحاء ساحة المدينة القديمة وساحة فاتسلافسكي.

 

ويمكنك أن تنغمس في الأجواء الاحتفالية بالقرب من شجرة عيد الميلاد التي يبلغ ارتفاعها 25 مترا في المدينة القديمة، والتي تضيء كل نصف ساعة. ولا تنس أن تدلل نفسك بحلوى "trdelník" الشهيرة، وهي معجنات حلوة مخبوزة على اللهب المكشوف ومغطاة بكمية كبيرة من السكر.

 

في العام الماضي فقط (2022)، زار المدينة ما يقرب من 250 ألف سائح خلال عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة.

 

جدانسك، بولندا

 

تتميز أسواق عيد الميلاد في جدانسك بأنها أرقى معرض لعيد الميلاد في بولندا، وستبدأ احتفالاتها في 23 نوفمبر وتستمر حتى 23 ديسمبر.

 

داخل القلب التاريخي لمدينة جدانسك، ستتحول الشوارع إلى مدينة عيد الميلاد الصاخبة، وسيستضيف المعرض 155 كشكا مثيرا للإعجاب، كل منها مليء بالهدايا الفريدة والديكورات المبهجة والحلويات اللذيذة.

 

تحت شعار "دع صوت عيد الميلاد يرن"، يعد المعرض بحفلات موسيقية وعروض كورالية وترانيم، مما يضمن لك الانغماس الكامل في الروح الاحتفالية.

 

دريسدن، ألمانيا

 

وسط التوهج المبهر لأضواء عيد الميلاد، والنجوم التي تزين أشجار عيد الميلاد، والرائحة الحلوة لخبز عيد الميلاد الألماني التقليدي "ستولين"، أنت منغمس في دريسدن سترزيلماركت Striezelmarkt.

 

يستضيف Striezelmarkt أكبر عدد من أسواق عيد الميلاد في ألمانيا الشرقية، وهي جزء من تقاليد العطلات الألمانية منذ 587 عاما، وترحب هذا العام بالزوار في الفترة من 29 نوفمبر إلى 24 ديسمبر. ويضم Striezelmarkt أكثر من 240 كشكا، ويجذب أكثر من 2.5 مليون زائر سنويا.

 

مونتبليار، فرنسا

 

تشتهر مونبيليار باسم "مدينة الأمراء"، وتجذب الزوار في الأسابيع التي تسبق عيد الميلاد. وفي الفترة من 25 نوفمبر إلى 24 ديسمبر. وخلال فترة عيد الميلاد، تستضيف المدينة ما يقرب من 450 ألف زائر كل عام.

 

وتستضيف المدينة سوق عيد الميلاد على الطراز الألماني، وهو تقليد يمتد إلى 25 عاما. ومع 140 كشكا ساحرا يزخر بالعناصر الأصلية، تنبض الشوارع بالحياة بـ115 ألف مصباح كهربائي متلألئ.

 

مانشستر، المملكة المتحدة

 

انطلق إلى عالم من سحر العطلات، حيث إن أحد أروع أسواق عيد الميلاد وأكثرها سحرا في المملكة المتحدة يكون في مدينة مانشستر في الفترة من 10 نوفمبر إلى 22 ديسمبر.

 

يوجد حوالي 300 كشك، يزخر كل منها بمأكولات الطهي العالمية والهدايا الفريدة ومجموعة واسعة من المشروبات، منتشرة في 10 مواقع متميزة تقدم اكتشافات احتفالية.

 

ويضيف السوق هذا العام لمسة خاصة للعائلات، حيث يقدم مناطق مخصصة مليئة بالألعاب الممتعة والترفيه الحي. إنها تجربة ممتعة على بعد خطوات فقط من كاتدرائية مانشستر المذهلة.

 

لأولئك الذين يبحثون عن احتفالات مناسبة للعائلة، توجهوا إلى حدائق الكاتدرائية، حيث ستكتشفون حلبة للتزلج على الجليد ومعرضا ترفيهيا، مما يجعلها المكان المناسب لقضاء يوم من الذكريات المبهجة.

 

ويجذب سوق عيد الميلاد في مانشستر باستمرار أعدادا كبيرة من الزوار، ويفتخر بحضور سنوي مثير للإعجاب يبلغ حوالي 9 ملايين شخص.

 

ريجا، لاتيفا

 

تقع أسواق عيد الميلاد في ريجا في قلب البلدة القديمة بالمدينة في ساحة دوما، وتكون جاهزة لإسعاد الزوار في الفترة من 3 ديسمبر إلى 7 يناير 2024.

 

في جميع أنحاء سوق عيد الميلاد، في أيام الجمعة، يمكنك الاستمتاع بموسيقى الدي جي، بينما تتميز أيام السبت بجوقات وفرق موسيقية ساحرة، والموسيقى الشعبية المفعمة بالحيوية تملأ السوق في أيام الأحد.

 

أدنبرة، اسكتلندا

 

من 17 نوفمبر إلى 6 يناير 2024، تنبض مدينة اسكتلندا بالحياة بمجموعة واسعة من الأنشطة والفعاليات الاحتفالية المناسبة للعائلة. وينطلق سوق عيد الميلاد التقليدي في حدائق شارع إيست برينسز.

 

تأكد من عدم إغفال الاحتفالات المناسبة للعائلة في Ross Bandstand، وأثناء وجودك هناك، قم بزيارة سانتا. ومع وجود أكثر من مليوني شخص يحضرون أسواق عيد الميلاد كل عام، فإن الشعبية تجلب مكاسب اقتصادية وأهمية ثقافية للمدينة.

 

كرايوفا، رومانيا

 

تم تصنيف كرايوفا في رومانيا ضمن أفضل أسواق عيد الميلاد في أوروبا. وهذا العام، تستعد كرايوفا لاستقبال أكثر من 100 ألف زائر في الافتتاح الكبير لسوق عيد الميلاد الساحر.

 

تنطلق الفعاليات في 17 نوفمبر 2023، بعرض افتتاحي كبير يضم أبرز الفنانين، يعرف بجوائز الفنانين، ويستمر للزوار حتى 2 يناير 2024.

 

وتنتشر أسواق عيد الميلاد عبر 4 مناطق متميزة (ساحة ميهاي فيتيزول، والمركز القديم، وميدان ويليام شكسبير، ومنطقة نافورة دولجانا)، وتتلألأ أسواق عيد الميلاد بأكثر من مليون مصباح LED، وزينة شجرة عيد الميلاد، والأضواء البيضاء الرائعة، والفوانيس الطائرة.

 

وتعتبر ساحة ميهاي فيتيزول من الأماكن التي لابد من زيارتها، حيث توفر التزلج على الجليد، وشجرة عيد الميلاد الشاهقة التي يبلغ ارتفاعها 20 مترا، والحلويات من شاحنات كريسماس ستريت فود.

 

بروكسل، بلجيكا

 

تصور نفسك في قلب عاصمة أوروبا، حيث يسيطر سحر عيد الميلاد على المدينة من أواخر نوفمبر إلى أوائل يناير. وتعد أسواق عيد الميلاد الرئيسية، التي تقع بين Grande-Place وRue de la Bourse وPlace Sainte-Catherine وMarche aux Poissons-Vismet، مركز السحر الاحتفالي.

 

وسوق عيد الميلاد في بروكسل، هو احتفال محبوب في قلب المدينة، يجذب 3.5 مليون زائر كل عام.