مستشفى مصر للطيران تحصل على اعتماد التميز في السياحة العلاجية من هيئة Temos.. تفاصيل

حصلت مستشفى مصر للطيران على اعتماد التميز في السياحة العلاجية Temos-GAHAR Edition، لتصبح أول مستشفى في مصر تحصل على هذا الاعتماد.

 

يأتي ذلك في إطار استراتيجية الدولة المصرية نحو ترسيخ موقع مصر ضمن أفضل الوجهات السياحية في المنطقة، لتصبح مصر وجهة أساسية للسياحة العلاجية المستدامة وفقا لرؤية مصر 2030، وفي ضوء توجيهات وزير الطيران المدنى الفريق محمد عباس حلمى بضرورة توفير كافة الوسائل للاهتمام بالسياحة العلاجية باعتبارها أحد مصادر الدخل القومي.

 

وفى هذا السياق، صرحت الدكتورة كلاوديا ميكا المدير التنفيذي لهيئة Temos، وهي هيئة دولية متخصصة في اعتماد المستشفيات والمراكز الصحية، بأن المستشفى نجحت وبجدارة في استيفاء المعايير المطلوبة والمعتمدة دوليا من منظمة الأسكوا، التي تحرص على الالتزام بمعايير جودة الرعاية الصحية وسلامة المرضى، وتقديم خدمة متميزة للمرضى الدوليين تحترم اختلاف الثقافات والعادات، وطريقة التواصل الآمنة، والاستشارات الطبية، وتيسير إجراءات السفر والإقامة وخطة العلاج.

 

ومن جانبه، أشاد المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران بتحقيق مستشفى مصر للطيران هذا الإنجاز الجديد، والذي يعد نتاج جهد كببر من جميع العاملين بالمستشفى، مؤكدا أن أعمال التطوير في المستشفى كان لها دور كبير في هذا الإنجاز، وهو ما يضعها في مصاف المستشفيات العالمية في مجال السياحة العلاجية.

 

وأكد الدكتور أيمن صلاح رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الطبية على ضرورة التطوير المستمر في الخدمات المقدمة للعاملين بالطيران وأسرهم، وكذلك النهوض بمستوى الخدمات الصحية لتصبح المستشفى قادرة على الوصول للعالمية من خلال برنامج السياحة العلاجية. مشيدا بالملاحظات التي أبداها وفد هيئة Temos في مختلف خطوات الاعتماد مما سيكون له أكبر الأثر في استمرار المستشفى في تطوير الخدمات الصحية المقدمة لجميع المتعاملين معها سواء محليا أو دوليا وإقليميا.

 

كما نجحت المستشفى في استيفاء أحد متطلبات اعتماد التميز في السياحة العلاجية، ومنها إنشاء وحدة المرضى الدوليين IPD، والتي سيكون من اختصاصها استقبال المرضى من جميع أنحاء العالم الراغبين في تلقي العلاج داخل مصر لتصبح المستشفي وجهة جاذبة للسياحة العلاجية في المنطقة.

 

جدير بالذكر بأن المستشفى اجتازت جميع مراحل الاعتماد ومنها نجاحها في تنفيذ برنامج التنمية المستدامة، للحفاظ على البيئة، حيث بدأت المستشفى في اتخاذ عدد من الإجراءات منها:

 

- استبدال المواد الضارة بأخرى صديقة للبيئة، على سبيل المثال استبدال الشنط المستخدمة لصرف العلاج والمصنعة من البلاستيك الضار بالبيئة بأخرى ورقية.

 

- منع استخدام الأكواب البلاستيكية للشرب واستبدالها بأخرى ورقية حفاظا على البيئة وصحة وسلامة العاملين والمرضى.

 

- التوجيه المستمر للعاملين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء.

 

- البدء في تنفيذ خطوات برنامج فصل النفايات قبل التخلص منها، حتى يمكن فرز النفايات القيمة وإعادة تدويرها، مما يؤدي إلى تحسين مستوى استخدام الموارد وتقليل كمية القمامة حفاظا على البيئة.

 

- ترشيد استخدام الأوراق بالمستشفى.