توقعات باستقبال مطار بودابست في المجر أكثر من مليون مسافر شهريا طوال فصل الشتاء

من المتوقع أن يستقبل مطار بودابست في المجر أكثر من مليون مسافر شهريا طوال فصل الشتاء. ووفقا للمطار، أصبح بإمكان المسافرين من بودابست الآن الوصول إلى 107 وجهات تخدمها 36 شركة طيران، مما يوفر مجموعة واسعة من الخيارات لأولئك الذين يخططون لقضاء عطلة.

 

وبفضل مسارات الطيران الموسعة المتاحة في مطار فيرينك ليزت الدولي، يقدم الجدول الشتوي 2023-2024، الذي بدأ في 29 أكتوبر الماضي، شيئا لكل من الباحثين عن مناخات أكثر دفئا، وأولئك الذين يرغبون في تجربة المناظر الطبيعية، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وقالت كبير المسئولين التجاريين في مطار بودابست، بالاز بوجاتس، إنه مع نهاية جائحة كورونا، بدأ التعافي السريع بشكل واضح. و"بينما كنا في العام الماضي متخلفين بنسبة 25% عن العام الذي سبق الوباء، وصلت حركة المرور في مطار فيرينك ليزت الدولي هذا الصيف إلى 90% من العام القياسي 2019". كما ستتاح للمسافرين العديد من الفرص لاكتشاف العواصم الأوروبية الشهيرة والمملكة المتحدة.

 

وقدمت شركة "ريان إير Ryanair" رحلات جديدة إلى تينيريفي وأليكانتي وبرمنجهام، بينما قامت "ويز إير Wizz Air" بتوسيع عروضها لتشمل شرم الشيخ والقاهرة في مصر، إلى جانب جلاسكو وكوبنهاجن.

 

بالإضافة إلى ذلك، ستعمل شركة الطيران الوطنية الإسبانية "أيبيريا"، على زيادة عدد رحلاتها اليومية إلى مدريد، وستنفذ Wizz Air زيادة مماثلة في عدد الرحلات على طريق بودابست- دبي. وإلى جانب Wizz Air، ستوفر طيران الإمارات وفلاي دبي أيضا رحلات إلى المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في الإمارات العربية المتحدة.

 

وخلال فصل الشتاء، ستقوم الخطوط الجوية الصربية بتشغيل 18 رحلة أسبوعية إلى بلجراد، مما يسهل رحلات الربط إلى سكوبيي وسراييفو وتيرانا وتيفات. وتعمل الخطوط الجوية الفرنسية، الناقل الوطني الفرنسي، على زيادة رحلاتها إلى باريس إلى 18 رحلة أسبوعيا.

 

وكما هو الحال في موسم الصيف، سيستمر تشغيل طريق SunExpress بين بودابست وأنطاليا ورحلة طيران airBaltic إلى ريغا مرتين أسبوعيا في جدول الشتاء.