مصر للطيران وRolls-Royce يوقعان اتفاقية لصيانة 20 محرك ترينت XWB-84 لطائرات A350-900

أعلنت مصر للطيران عن توقيع مذكرة تفاهم مع شركة "رولز رويس" Rolls-Royce لتقديم خدمة الرعاية الشاملة للمحركات، والتي تتضمن صيانة 20 محرك ترينت XWB-84، المشغل لأسطول الطائرات التي تعاقدت عليها الشركة مؤخرا من طراز إيرباص A350-900، وتمكن الاتفاقية شركة مصر للطيران من التنبؤ وحصر تكلفة خدمات وصيانة الأسطول.

 

وأفادت الشركة بأنه تم تصميم خدمة الرعاية الشاملة للمحركات لضمان استمرارية التشغيل للعملاء من خلال إحالة المخاطر المتعلقة بوقت وتكلفة صيانة المحركات إلى شركة Rolls-Royce، كما يتم دعم تقديم هذه الخدمة الرائدة في الصناعة بالبيانات التي يتم تقديمها من خلال نظام "متابعة حالة المحركات" المتطور من رولز رويس، مما يساعد على منح العملاء انتظام أعلى للتشغيل وكفاءة وثقة أكبر.

 

وفي هذا السياق، أعرب إيوان ماكدونالد، مدير خدمة العملاء في Rolls- Royce عن سعادته بالتوقيع على الاتفاقية الثانية للرعاية الشاملة للمحركات هذا العام مع مصر للطيران، والتي تجمعنا بها علاقة منذ أكثر من 20 عاما، ومضيفا أن الاتفاقية الجديدة تمكننا من تحقيق واحدة من التزاماتنا الرئيسية، وهي أقصى قدر من إتاحة المحركات للتشغيل بصفة مستمرة.

 

ومن جانبه، أكد المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن الشركة تتطلع إلى مواصلة التعاون مع Rolls-Royce لدعم أسطولها الجوي من طراز A350-900، لما لديها من خبرة كبيرة في هذا المجال.

 

وأظهرت محركات ترينت XWB المتنوعة والموثوقة أنها فعالة بنفس القدر في تشغيل الرحلات الجوية القصيرة أو الطويلة، مما يجعلها الحل المثالي لشركات الطيران للركاب والشحن بشبكة متنوعة، وباعتبارها أكثر محركات الطيران كفاءة في العالم.

 

وستساعد محركات ترينت XWB أيضا في تتبع رحلة الاستدامة في مصر للطيران، وتوفر مستويات رائدة في الأداء وخفض الضوضاء بفضل ميزة استهلاك الوقود بنسبة 15% أقل من الجيل الأول من محركات ترينت، كما تم اعتمادها للعمل على مزيج من وقود الطيران المستدام بنسبة 50%، وثبت أنه متوافق مع وقود الطيران المستدام بنسبة 100% في المستقبل.