هيلتون العالمية تتعاقد على فندق "هيلتون تاور العاصمة الإدارية".. افتتاحه في 2026

أعلنت مجموعة هيلتون للفنادق (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز ‏NYSE: HLT‏)، اليوم، عن ‏توقيع عقد هيلتون تاور العاصمة الإدارية الجديدة، بالشراكة مع أمازون للتطوير العقاري.

 

وأوضحت هيلتون في بيان لها، أن المبنى الجديد قيد الإنشاء حاليا وسيشغل الطوابق العليا من البرج الشهير متعدد الاستخدامات، الواقع في قلب العاصمة الإدارية الجديدة في مصر، ويتمتع هيلتون تاور العاصمة الادارية الجديدة بموقع مثالي في قلب منطقة الأعمال المركزية، ومن المقرر افتتاحه في عام 2026، وسينضم إلى محفظة أعمال هيلتون المتنامية في مصر.

 

ويتمتع الفندق بموقع مثالي في منطقة الأعمال المركزية، حيث تحيط به المكاتب الحكومية والخاصة والحي الدبلوماسي، بالإضافة إلى العديد من المناطق السكنية الرئيسية، كما يقع على مقربة من مطار العاصمة الدولي الذي تم افتتاحه مؤخرا، ومنه سيكون الوصول إلى شبكة النقل التي تربط العاصمة الإدارية الجديدة بأجزاء أخرى من القاهرة أكثر سهولة، بما في ذلك خطوط السكة الحديدية الأحادية، وخطوط سكك القاهرة الخفيفة.

 

من جانبه، قال كارلوس خنيصر، نائب الرئيس للتطوير في الشرق الأوسط وإفريقيا بهيلتون: "نحن متحمسون للعمل مع شركة أمازون للتطوير العقاري لجلب العلامة التجارية لفنادق ومنتجعات هيلتون الرائدة إلى العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة، وباعتباره مركزا محوريا وتجاريا رئيسيا، يتمتع الفندق بموقع فريد يتيح للضيوف الوصول إلى واحدة من مجتمعات الأعمال الأكثر ازدهارا في العاصمة بكل سهولة".

 

سيضم هيلتون تاور العاصمة الإدارية الجديدة 120 وحدة، بما في ذلك 72 غرفة، و48 جناحا، و4 مطاعم، وحمام سباحة، ومركز للياقة البدنية مجهز بالكامل.

 

وفي سياق متصل، قال المهندس حسام أبو السعود، رئيس مجلس إدارة شركة أمازون للتطوير العقاري: "إن الشراكة مع هيلتون لافتتاح هيلتون تاور العاصمة الإدارية الجديدة ‏تتماشى كليا مع رؤيتنا للارتقاء بالعاصمة الإدارية الجديدة إلى أعلى مستوى. وبينما نواصل إحراز تقدم لافت، فإن ضمان توافق مستوى خدمات الضيافة لدينا مع المعايير العالية المحددة لهذه المنشأة المتميزة هو أمر أساسي لنهجنا، خاصة أن فنادق ومنتجعات هيلتون تعد علامة تجارية عالمية مشهورة ذات إرث عريق في مصر، مما يجعلها الخيار الأمثل لاستيعاب الضيوف المقيمين في قلب العاصمة الإدارية الجديدة‏".

 

وأفادت هيلتون بأنها تخطط لمضاعفة محفظة أعمالها في جميع أنحاء مصر، حيث تمتلك حاليا 14 فندقا تجاريا، و16 فندقا آخر قيد الإنشاء. ومن بين العقارات التجارية الأخرى، 6 منها في القاهرة، و7 أخرى قيد التطوير، تمتلك فندق والدورف أستوريا القاهرة هليوبوليس الذي افتتح مؤخرا، وفندق هيلتون النيل المعادي، الذي سيتم افتتاحه قريبا في القاهرة.