طيران الإمارات تطلب شراء 15 طائرة إيرباص A350-900 بقيمة 6 مليارات دولار

أعلنت طيران الإمارات اليوم الخميس، في معرض دبي للطيران 2023، عن طلبية لشراء 15 طائرة إيرباص إضافية من طراز A350-900، بقيمة 6 مليارات دولار، وبذلك يرتفع إجمالي طلبيات الشركة من طرازات A350 إلى 65 طائرة.

 

وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، إن طائرات A350-900 سوف توفر لأسطولنا مزيدا من الخيارات فيما يتعلق بالسعة والمدى. واليوم نعلن عن طلبية إضافية من هذه الطائرات، وأضاف أن طيران الإمارات تخطط لنشر طائراتها من طراز A350 لخدمة مجموعة من الأسواق الجديدة، بما في ذلك مهام طويلة المدى تصل مدتها إلى 15 ساعة طيران من دبي. وأوضح أنه يتم بالتعاون الوثيق مع إيرباص ورولز رويس، لضمان أفضل كفاءة تشغيلية لطائراتنا وأفضل تجربة طيران لعملائنا.

 

وأضاف أن جميع طلبيات طيران الإمارات، التي أعلناها هذا الأسبوع، خططنا لها بمنتهى العناية لدعم نمونا المستقبلي وأجندة دبي الاقتصادية D33، التي وضعها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك بسبب أن طيران الإمارات غالبا ما تكون أول تجربة لزوار دبي، ونريدها أن تكون الأفضل دائما.

 

وأوضح كريستيان شيرير، الرئيس التجاري لشركة إيرباص ورئيس إيرباص الدولية، أن اليوم هو رمز آخر في العلاقات طويلة الأمد بين طيران الإمارات وإيرباص، وذلك مع علاقات قامت على السعي الدؤوب للابتكار والكفاءة والتميز التشغيلي. وأضاف أنه كما رسخت طائرة A380 مكانتها في قلب عمليات طيران الإمارات، فإننا نتوقع أيضا بأن طائرة A350 ستفعل ذلك في السنوات المقبلة.

 

ومن المقرر أن تنضم أول طائرة A350 إلى أسطول طيران الإمارات في أغسطس 2024، وبموجب الطلبية الجديدة، سوف تستمر طيران الإمارات في استلام طائرات A350 حتى عام 2028. ومع طلبية شراء 95 طائرة بوينج إضافية في اليوم الأول من معرض دبي للطيران، يصل إجمالي طلبيات طيران الإمارات حاليا إلى 310 طائرات جديدة عريضة البدن.

 

وتشغل طيران الإمارات حاليا أسطولا كاملا من طائرات الجسم العريض، التي تتسم بالكفاءة والحداثة، يتكون من طائرات إيرباص A380 وبوينج 777. وتخدم الشركة من مركزها الرئيسي في دبي، أكثر من 140 مدينة في القارات الـ6.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

طيران الإمارات تطلب شراء 95 طائرة عريضة البدن من بوينج بقيمة 52 مليار دولار