موانئ قطر تستقبل 4525 زائرا على متن رحلات السفن السياحية خلال أكتوبر 2023

أعلنت قطر للسياحة أنها استقبلت 4525 زائرا على متن رحلات السفن البحرية السياحية، بما في ذلك أفراد الطواقم والركاب خلال شهر أكتوبر 2023، والتي تعكس الانطلاقة الناجحة لموسم الرحلات البحرية، بالإضافة إلى أول زيارة لكل من سفينتي الرحلات البحرية كريستال سيمفوني وماين شيف 2 التابعة لشركة توي، واللتين رستا طوال الليل في ميناء الدوحة.

 

وأفاد منشور على حساب قطر للسياحة عبر موقع "لينكد إن"، أن هذه الزيادة الملحوظة في عدد الزوار الدوليين، يعود الفضل فيها إلى عوامل الجذب الاستثنائية وحفاوة الضيافة العربية في قطر. وأوضح المنشور أن قطر للسياحة تتطلع من خلال الفعاليات الشتوية المتنوعة في قطر، مثل سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى قطر للموتو جي بي وإكسبو 2023 الدوحة، إلى المحافظة على هذا الزخم الإيجابي طوال العام.

 

جدير بالذكر أن السفينة السياحية الفاخرة "كريستال سيمفوني" وصلت إلى الدوحة 28 أكتوبر الماضي، إيذانا بافتتاح موسم قطر للسياحة للرحلات البحرية 2023-2024، والذي يستمر حتى شهر أبريل 2024 حيث من المتوقع استقبال 81 زيارة لسفن سياحية وبواخر بحرية وحوالي 350 ألف راكب، الأمر الذي يجعله الموسم الأكبر للرحلات البحرية في قطر على الإطلاق.

 

وأفاد بيان لقطر للسياحة، بأن موسم الرحلات البحرية الجديد من المتوقع أن يتضاعف عدد زوار الرحلات البحرية قياسا بالموسم الماضي، ومن المقرر أن تكون الدوحة نقطة انطلاق وعودة للعديد من البواخر والسفن السياحية العالمية مثل السفينة النرويجية "داون" والتي تتسع لنحو 2340 راكبا، وسفينة "لوغانفيل" التي تتسع لنحو 264 راكبا خلال هذا الموسم. بالإضافة إلى ذلك، ستواصل العديد من السفن الأخرى تقديم رحلات التحول الجزئي من الدوحة، منها سفينة "مين شيف 2" وسفينة "أم إس سي فيرتيوزا" والباخرة السياحية الإيطالية "كوستا توسكانا".

 

للاطلاع على المنشور على حساب قطر للسياحة، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

قطر تطلق موسم الرحلات البحرية 2023-2024 وتتوقع 81 رحلة ونحو 350 ألف راكب