مصر للطيران توقع بروتوكولا مع شركة GE Aerospace الأمريكية للبرمجيات.. تفاصيل

وقعت الشركة القابضة مصر للطيران بروتوكول تعاون مع شركة GE Aerospace الأمريكية للاستفادة من حلولها البرمجية من خلال تطبيقات Safety Insight، وFuel Insight، وFlight Pulse في عملياتها الجوية لمدة 5 سنوات، خلال مشاركاتها في فعاليات معرض Dubai Airshow 2023.

 

وقع العقد كل من المهندس يحيى زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، وأندرو كولمان المدير العام للأعمال البرمجية بشركة GE Aerospace.

 

وبموجب التعاقد تمنح التطبيقات الجديدة مصر للطيران القدرة على استخدام البيانات لزيادة سلامة الرحلات وتقليل المخاطر، مع وجود أقل قدر من البيانات غير الدقيقة، ومن خلال هذه الأنظمة بإمكان مصر للطيران تحسين العمليات، بما في ذلك استيعاب البيانات وتصحيح الأخطاء والإبلاغ الإحصائي، كما تعطي الرؤية التي تحتاجها لاتخاذ قرارات أكثر كفاءة فيما يتعلق باستهلاك الوقود ويدعم خطتها نحو الاستدامة، مع الحد من الإهدار غير الضروري في حرق الوقود.

 

وخلال التوقيع، أعرب أندرو كولمان المدير العام للأعمال البرمجية في GE Aerospace عن سعادته بالشراكة مع مصر للطيران، والذي يعكس طموحاتهم لتشغيل أكثر استدامة وكفاءة.

 

ومن جانبه، أكد المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر لطيران أن هذه الحلول تمكنا من استغلال بيانات رحلاتنا كما نتطلع إلى استخدامها لإيجاد طرق لتحسين عملياتنا والاستمرار في تقديم تجارب أفضل لعملائنا، مشيرا إلى أن هناك علاقة اتستراتيجية تجمعنا بشركة GE بدأت منذ 40 عاما مع شراء أول طائرة  من طراز B4 والآن نعزز التعاون مع شركائنا لتمكين مصر للطيران من تقليل استهلاك الوقود وتعزيز الاستدامة.