طيران الإمارات توقع اتفاقيات مع "سافران" بـ1.2 مليار دولار لتحديث طائرات إيرباص وبوينج

أعلنت طيران الإمارات، اليوم الأربعاء، عن إبرام سلسلة من العقود الممنوحة لشركة سافران بقيمة تزيد على 1.2 مليار دولار أميركي. وتشمل الاتفاقيات صفقة بقيمة مليار دولار أمريكي لشراء أحدث جيل من مقاعد سافران لأسطول طيران الإمارات الجديد من طائرات الإيرباص A350، وبوينج B777-9 وطائرات بوينج 777 العاملة حاليا.

 

وتشمل الصفقة مقاعد درجة الأعمال والسياحية الممتازة والدرجة السياحية على طائرات الإمارات الإيرباص A350، ومقاعد درجة الأعمال والدرجة السياحية على طائرات بوينج B777-9. وفقا لبيان صحفي منشور على موقع طيران الإمارات. وتتضمن المقاعد الجديدة مجموعة من التحسينات ترسي معايير جديدة للراحة والخصوصية، بما في ذلك المساحة الواسعة وقائمة من الميزات الفاخرة والتصاميم الداخلية والجيل الجديد من التكنولوجيا في كل درجة.

 

وأوضح السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، أن سافران شريك رئيسي لطيران الإمارات، ونحن نعمل بشكل وثيق لإعداد مفاهيم مستقبلية لمقصوراتنا والارتقاء بها من خلال التصميم الذكي وأحدث التقنيات، وهي عناصر حاسمة في اختيارنا أنواع المقاعد الخاصة بطيران الإمارات. وأفاد أن إعلان اليوم يكتسب أهمية كبيرة ليس لأنه يعزز الشراكة بين طيران الإمارات وسافران فحسب، ولكن أيضا لأنه يدعم صناعة الطيران وسلسلة القيمة الأوسع في فرنسا ومختلف أنحاء أوروبا.

 

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة سافران، أوليفييه أندرياس، على الشراكة بين شركته بتحالفها الاستراتيجي طويل الأمد مع طيران الإمارات، وتابع أن ابرام صفقة اليوم يؤكد استمرار شراكتنا الممتدة على مدار 30 عاما التزام سافران بالحلول المبتكرة للتصاميم الداخلية للطائرات وتجهيزات وخدمات الطائرات الحيوية لضمان أفضل تجربة ممكنة للركاب. وتمهد اتفاقيات اليوم الطريق أمام سافران لمواصلة تنمية شراكتها مستقبلا مع طيران الإمارات.

 

وبالإضافة إلى المقاعد، ستزود "سافران كابين Safran Cabin" أسطول طيران الإمارات من طائرات A350 بمطابخ تتماشى مع المعايير العالية للشركة في بالجودة والتصميم. وسيتم تجهيزها، سواء لأسطول طيران الإمارات من طائرات A350 أو بوينج B777-9، بنظام "جي ئي ميني GEMini" ومكونات المطبخ المتطورة الجديدة من نوع "نوفو NUVO" مع ميزات وكفاءة وتكنولوجيا متقدمة.

 

وسوف تزود "سافران لأنظمة الهبوط Safran Landing Systems" طائرات الإمارات A350 بعجلات عالية الأداء ومكابح كربونية. وتحقق هذه المكابح توفيرا كبيرا في الوزن وتتميز بتصميم يوفر تبريدا أفضل لفترات زمنية أقصر "TAT" ما يعزز تزافر الطائرات للعمل.

 

وسوف توفر "سافران باسنجر إنوفيشنز" Safran Passenger Innovations لطيران الإمارات حل الاتصال عبر الأقمار الصناعية RAVE AeroConnect Ka، ما يسمح بالاتصال عبر العديد من مقدمي الخدمات. ويعمل هذا الحل المتكامل على تغيير الوضع الراهن للاتصال على متن الطائرة من خلال توفير مرونة لطيران الإمارات في مجال الترفيه واختيار مقدمي الخدمة. وسوف تجهز سافران 50 طائرة إيرباص A350 و60 طائرة إيرباص A380 و50 طائرة بوينج 777-9 بهذا الحل.

 

برنامج التحديث

بالإضافة إلى توفير تجهيزات أسطول طيران الإمارات الجديد، تعمل سافران أيضا بالتعاون الوثيق مع الشركة في برنامجها التحديثي الذي يتواصل تنفيذه حاليا، والذي يتضمن توفير مقاعد جديدة لطائرات البوينج 777 والإيرباص A380.

 

اتفاقيات الصيانة والإصلاح والعمرات

تقدم "سافران لأنظمة الهبوط Safran Landinf Systems" خدمات حصرية لطيران الإمارات فيما يتعلق بإصلاح معدات الهبوط الأمامية لأسطول طائرات A380. وسوف تزود الشبكة الواسعة للشركة، التي تشمل مرافق في سنغافورة وفرنسا، طيران الإمارات بالخبرة والقدرات وخدمات الدعم الخاصة التي تغطي دورة حياة أنظمة الهبوط لطائرة الإيرباص A380.

 

ووقعت طيران الإمارات، بالإضافة إلى ما سبق، اتفاقية خدمة مدتها 10 سنوات مع "سافران لأنظمة الطيران Safran Aerosystems" تغطي إصلاح وصيانة مكونات أنظمة السلامة والمقصورة في طائرات البوينج 777. وتقع منشأة سافران لأنظمة الطيران لمنطقة الشرق الأوسط بالقرب من مطار آل مكتوم في دبي، وسوف توفر خدمات الصيانة التي من شأنها تعزيز الكفاءة التشغيلية لطيران الإمارات.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الإمارات، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

طيران الإمارات وكوندور الألمانية تفعلان شراكة الإنترلاين لتغطية 70 وجهة حول العالم