الخطوط السعودية وطيران الرياض توقعان مذكرة تعاون تشمل رحلات بنظام الرمز المشترك

أعلنت كل من الخطوط السعودية وطيران الرياض توقيعهما مذكرة تفاهم كجزء من اتفاقية شاملة تتضمن تسيير رحلات من خلال الرمز المشترك، وذلك ضمن إطار مساعيهما لتوحيد الجهود بما يخدم خططهما في دعم رؤية وطموحات المملكة العربية السعودية في قطاع الطيران.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران الرياض، أن هذا التعاون يمثل علامة فارقة في مسيرة شركات الطيران السعودية نحو تعزيز التعاون الوثيق وتجسيد مفهوم العمل المشترك والبناء لتحقيق تطلعات المملكة على كافة الأصعدة خاصة فيما يتعلق بقطاع الطيران.

 

وتعد مذكرة التفاهم هذه أول اتفاقية رئيسية بين الشركتين، إذ من شأنها إرساء أسس لمجموعة من المبادرات والاتفاقيات الثنائية في المستقبل، فإلى جانب تحقيقه تعزيز قطاع الطيران في المملكة، يوفر هذا التعاون مجموعة شاملة ومتنوعة من المزايا للمسافرين الدوليين من وإلى السعودية، إضافة إلى المسافرين داخل المملكة على المستوى المحلي.

 

وكجزء من الاتفاقية، سيكون بإمكان عملاء كلا الشركتين الاستفادة من مجموعة واسعة من المزايا التي توفرها كل شركة، واستكشاف خدمات الرمز المشترك ومتابعة الرحلات، مما يمنح المسافرين خدمات مميزة بين القطاعات التي تديرها كل من الخطوط السعودية أو طيران الرياض.

 

كما سيتمكن أعضاء برنامج الولاء الخاص بالطرفين من كسب النقاط أو الأرصدة عند السفر عبر خدمات شراكة الرمز التي تديرها الشركة الآخرى، وسيتبع ذلك اتفاقية ولاء أوسع يمكن للعملاء من خلالها تجميع النقاط أو استبدالها والحصول على مزايا إضافية على مستوى النخبة عبر الشبكات العالمية لكلا الشركتين.

 

وإلى جانب المجموعة الشاملة من مزايا العملاء، يأتي هذا التعاون الاستراتيجي لتعزيز تعهد طيران الرياض والخطوط السعودية، باعتبارهما الشركتين الوطنيين للمملكة، والتزامهما بالعمل المشترك وضمان تنفيذ مزيد من المبادرات الهادفة إلى ترسيخ مبدأ تضافر الجهود وتعزيز أوجه الكفاءات على نطاق أوسع عبر سلسلة القيمة في مجالات مثل التطوير التجاري والرقمي، خدمات دعم قطاع الطيران والشحن والخدمات اللوجستية. كما تهدف الاتفاقية الاستراتيجية أيضا إلى تحسين مسارات الرحلات والموارد لتزويد المسافرين بمجموعة واسعة من الوجهات والخدمات.

 

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط السعودية للنقل الجوي، الكابتن إبراهيم الكشي، إنه يتطلع من خلال إبرام هذه الشراكة مع طيران الرياض، لرؤية ناقل وطني جديد يدعم الاستراتيجية الوطنية للطيران والأهداف السياحية للمملكة العربية السعودية، وأوضح أن هذا التعاون هو نقطة تحول بارزة في مسيرة دعم قطاع الطيران، ونعمل على توحيد الجهود لخدمة المسافرين من وإلى المملكة، مع السعي لتحقيق طموحاتنا في إحداث تغيير إيجابي في قطاع الطيران بشكل عام.

 

ومن جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة طيران الرياض، توني دوجلاس، أن إبرام التعاون الاستراتيجي بين طيران الرياض والخطوط السعودية، يعكس رغبتهما الكبيرة في تعزيز مجالات التعاون الوثيق، إذ سيقوم كلا الطرفين بدور بارز في نمو قطاع السياحة والسفر داخل المملكة، وبالتالي فإن تعزيز التعاون والعمل بين شركات الطيران السعودية سيكون أفضل وسيلة لتسريع النمو وإدارته. وأكد على ثقته بأن طيران الرياض سترتقي بمفهوم السفر وتنقله إلى مستوى آخر، ومن شأن هذا التعاون مع الشريك الاستراتيجي وهي الخطوط السعودية المساهمة في تحقيق هذا الهدف ضمن استعداداتنا لإطلاق عملياتنا التجارية في عام 2025.

 

وبموجب هذه الشراكة، سيتمكن المسافرون الذين يجرون حجوزاتهم على رحلات الخطوط السعودية أو طيران الرياض، من الحصول على هذه المزايا والخدمات المميزة اعتبارا من يناير من العام 2025، الذي ستبدأ فيه الشركة الجديدة فتح باب استقبال الحجوزات استعدادا لانطلاقة عملياتها التشغيلية رسميا في عام 2025.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران الرياض، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"طيران الرياض" وجامعة الأمير سلطان توقعان مذكرة لبناء مركز محاكاة للطائرات وتدريب الطيارين

الخطوط السعودية تطلق خدمات رقمية للحجاج والمعتمرين في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا