"الطيران المدني" الإماراتية توقع 15 اتفاقية بمعرض دبي للطيران 2023

كشف سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية، أنه على مدار 5 أيام معرض دبي للطيران 2023، ستقوم الهيئة بتوقيع أكثر من 15 اتفاقية تعاون ومذكرات تفاهم مع دول ومؤسسات وشركات وطنية وشركات عالمية، وذلك لخدمة تطوير أطر جديدة لتوطيد أواصر التواصل مع مجتمع الطيران الدولي، وتعزيز اطر التعاون وتنمية خدمات النقل الجوي والارتقاء بها نحو آفاق أكثر تقدما.

 

وأضاف أن الهيئة العامة للطيران المدني الإماراتية مشاركة في المعرض من خلال جناح الهيئة الرئيسي، وكذلك جناح IACT وهو الذراع التجارية للهيئة المختص بتقديم برامج التدريب واستشارات الطيران عبر مجموعة واسعة من الدورات التدريبية. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وأوضح السويدي، أن الدورة الحالية من معرض دبي تعد الأكبر في تاريخ المعرض من حيث المشاركة الدولية الواسعة من قبل شركات الطيران والمصنعين، حيث يشهد المعرض استعراض عدد من أحدث التقنيات التكنولوجية المتقدمة.

 

من جانبه، أكد عبد الله بن طوق المري وزير الاقتصاد الإماراتي، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، أن معرض دبي للطيران نجح في تعزيز تنافسيته كأحد أهم المعارض العالمية للطيران الذي يجمع قادة القطاع من رواد ومبتكرين ومصنعين ومستثمرين ومسئولين وصناع القرار من مختلف دول العالم.

 

جاء ذلك خلال مشاركة بن طوق في فعاليات اليوم الأول من المعرض والذي يعقد تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، خلال الفترة من 13 حتى 17 نوفمبر الجاري في "دبي وورلد سنترال"، بمشاركة أكثر من 1400 جهة عارضة من 148 دولة وأكثر من 300 متحدث دولي.

 

وأضاف أن المعرض أصبح المنصة الأشهر عالميا لاستكشاف أحدث الاتجاهات المرتبطة بصناعتي الطيران والفضاء وعقد الصفقات والاتفاقيات والشراكات الأضخم في هذه الصناعة عالميا، سواء فيما بين المؤسسات الحكومية وكذلك على صعيد الشركات والمستثمرين والمصنعين.

 

وأوضح أن دولة الإمارات رسخت مكانتها كوجهة عالمية للنقل الجوي من خلال ما تمتلكه من بنية تحتية متقدمة عبر 8 مطارات دولية تمثل ضمن المطارات الأكثر ازدحاما في العالم، فيما بلغ إجمالي عدد الطائرات المسجلة في الدولة 917 طائرة، بالإضافة إلى وجود أكثر من 53 شركة محلية لصيانة الطائرات و151 شركة أجنبية لصيانة الطائرات، و35 مؤسسة تدريبية لمهندسي الصيانة و13 مؤسسات تدريبية للطيارين وأطقم الطائرات، و24 مؤسسة طبية متخصصة في الطيران المدني.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"معرض دبي للطيران 2023" ينطلق غدا بمشاركة 1400 جهة عارضة من 95 دولة

يوم الطيران المدني الإماراتي.. 13% مساهمة القطاع في الناتج المحلي الإجمالي للدولة