معرض Dubai Airshow.. مصر للطيران: انضمام 18 طائرة جديدة من طراز بوينج B737-8MAX للأسطول

أعلنت شركة مصر للطيران اليوم عن تعاقد جديد لتحديث أسطولها الجوي بالتعاون مع شركة Air Leas Corporation، والتي تعد من كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال في العالم، وذلك من خلال نظام التأجير التشغيلي لـعدد 18 طائرة جديدة من طراز بوينج B737-8MAX.

 

جاء ذلك على هامش مشاركة مصر للطيران في معرض دبي للطيران "Dubai Airshow 2023" بالإمارات، ويعد هذا التعاقد هو الصفقة الأولى بين شركة Air Leas Corporation، وشركة مصر للطيران، كما أن طراز بوينج B737-8MAX، هو أول إضافة إلى أسطول مصر للطيران، ومن المقرر استلام أولى الطائرات بدء من عام 2025، على أن يتم تسليم باقى الطائرات تباعا بانتهاء عام 2026.

 

وخلال المؤتمر الصحفي الذي نظمته شركة Air Leas Corporation في معرض Dubai Airshow، قال ستيف إف أودفار هازي، الرئيس التنفيذي للشركة، إننا سعداء بالإعلان عن هذه الصفقة لشراء 18 طائرة من هذا الطراز مع عميلنا الجديد "مصر للطيران"، والذي يعد أول مؤجر لدينا لهذا الطراز.

 

وأضاف أننا نفتخر بالتعاون مع مصر للطيران باعتبارها شركة طيران رائدة في شمال أفريقيا، مشيرا أن مصر للطيران ستواصل التفوق في السوق بهذه الطائرات من الجيل الجديد، والتي ستحل محل أسطول مصر للطيران القديم من الطرازات قصيرة ومتوسطة المدى بطائرات أكثر رفاهية وحداثة وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود، الأمر الذي سوف يعزز وبشكل كبير أسطول شركة مصر للطيران ويزيد من قدرتها التنافسية.

 

وفى نفس السياق، أوضح المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن هذه الصفقة جاءت بين صرحين كبيرين مصر للطيران وشركة Air Leas Corporation، والتي تتوافق مع خطة مصر للطيران لتحديث أسطولها الجوي ورغبتها في الحفاظ علي مبدأ الاستدامة البيئية وخطط النمو المستقبلية، وأضاف زكريا أن هذا الطراز يعمل بمحركات CFM Leap – 1B27، وهي من أحدث المحركات وتوفر في استهلاك الوقود وتقلل من الانبعاثات، مما يساعد على تحقيق أعلى كفاءة تشغيلية لمصر للطيران. وتبلغ السعة المقعدية للطائرة 160 مقعدا، تنقسم إلى 16 مقعدا لدرجة رجال الأعمال، و144 مقعدا للدرجة السياحية.

 

الجدير بالذكر أن أسطول مصر للطيران العامل حاليا يضم 80 طائرة، من بينهم 42 طائرة من طرازات بوينج المختلفة، وبدأ التعاون بين مصر للطيران وبوينج منذ أكثر من 60 عاما وتحديدا في عام 1966، حين انضمت أولى طائرات شركة بوينج لأسطول مصر للطيران من طراز B707.