إطلاق فندق "ظلال النزلاء" بمكة المكرمة بشراكة مصرية سعودية لخدمة الحجاج والمعتمرين

مدير مجموعة ظلال النزلاء: لدينا خطة نعمل عليها لافتتاح فندقين آخرين بالمملكة قريبا

 

أعلنت مجموعة "ظلال النزلاء" الفندقية عن عقد شراكة مصرية سعودية بقطاع الفندقة بمدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية لخدمة ضيوف الرحمن، وتأتي هذه الشراكة من خلال افتتاح أحدث فنادقها "ظلال النزلاء" الأول والقريب من المسجد الحرام، والذي يعد إضافة فندقية كبيرة في مكة المكرمة.

 

واختارت مجموعة ظلال النزلاء مدينة القاهرة لتعلن منها إطلاق الفندق الجديد، وسط حضور المسئولين من مصر والسعودية، وعدد كبير من أصحاب شركات السياحة المصرية.

 

حضر حفل إطلاق الفندق الجديد كل من نائب السفير السعودي بالقاهرة، والدكتور ماجد العصيمي رئيس مجلس إدارة "ظلال النزلاء"، وناصر تركي عضو الاتحاد المصرى للغرف السياحية، ومحمد كامل المدير التنفيذي للفندق، وممثلين عن وزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية.

 

من جانبه، استعرض محمد كامل المدير التنفيذي لمجموعة ظلال النزلاء الإمكانيات المتميزة للفندق والنظام الجديد للتشغيل، وأعرب عن سعادته الكبيرة بافتتاح الفندق في المنطقة المركزية بمكة المكرمة خلف أبراج الساعة مباشرة، وهو ما يؤكد أن مجموعة ظلال تحرص على توفير مجموعة من الفنادق المميزة والقريبة من الحرم، خاصة وأن الرحاب الطاهرة بمكة المكرمة لها مكانة خاصة في قلوب جميع المسلمين حول العالم.

 

وأوضح كامل أن الفندق من فئة 4 نجوم، ويضم 250 غرفة فندقية وجناح، ويتسع لأكثر من 1000 حاج ومعتمر، خاصة وأن الفندق يقدم مجموعة من الخدمات المتميزة، والتي تشمل ما قبل السكن منذ وصول المعتمر أو الحاج المطار، وحتى مغادرته الأراضي المقدسة مرة أخرى، وذلك من خلال توفير خدمات النقل من المطار بأسطول حديث من السيارات بمختلف أنواعها، وتسهيل جميع الإجراءات الخاصة بالمعتمر أو الحاج، أهمها التأشيرة، مؤكدا أن هذا الفندق هو باكورة إطلاق 3 فنادق لمجموعة ظلال النزلاء.

 

وفي سياق متصل، أكد ماجد العصيبي رئيس مجلس إدارة مجموعة ظلال النزلاء، أن المملكة العربية السعودية تعطي أولوية كبيرة لقطاع السياحة، وظهر ذلك في التخطيط الذي وضعه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وإن النمو الذي يشهده قطاع السياحة في المملكة تؤكده الأرقام المتزايدة في أعداد السائحين كل عام، خاصة زيادة أعداد الحجاج والمعتمرين، وطالب القطاع الخاص بضرورة مواكبة ذلك التطوير من خلال تنمية العمل والتوسع في القطاع، وتقديم خدمات متميزة، خاصة وأن مجموعة "ظلال النزلاء" تسعى الى ذلك لمواكبة تلك التطورات.

 

وقال رئيس مجموعة ظلال النزلاء، إن الهدف المحدد لمجموعة ظلال النزلاء هو تقديم تجربة مميزة لضيوف الفندق، من خلال عقد شراكات مستقبلية في مستوى الفنادق والمنتجعات، والبحث عن أفضل المواقع تميزا وتجهيزا لتناسب الفئات المستهدفة، ومد جسور التعاون مع العالم العربي والإسلامي في شراكات بقطاع السفر والسياحة.

 

وفي نفس السياق، أعرب ناصر تركي نائب رئيس الاتحاد المصرى للغرف السياحية، عن سعادته للقاء الأشقاء من المملكة العربية السعودية، لاسيما وإنهم يجتمعون لخدمة ضيوف الرحمن، مشيرا إلى التطور الكبير الذي تشهده السعودية في مجال السياحة والعمرة والحج، من التحول التكنولوجي والرقمي الذي طالب به الجميع، لتسهيل إجراءات الدخول للمملكة.

 

وقال تركي إن التطورات التي حدثت في السعودية قضت على الأزمة التي عانى منها جميع العاملين لسنوات في مجال العمرة والحج، وهي طول فترة صدور التأشيرة والتي تصل إلى 30 يوما، مما كان يصعب تحديد موعد انتهاء الإجراءات والسفر للعملاء، ولكن التطور الكبير في عالم التكنولوجيا بالمملكة جعل الحصول على تأشيرة السفر يتم في دقائق معدودة.