"تنمية السياحة" في رأس الخيمة تتعاقد مع "عمران" العمانية لترويج الإمارة ومحافظة مسندم

وقعت هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة أمس الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع الشركة العمانية للتنمية السياحية "مجموعة عمران" لإطلاق مبادرات مشتركة للترويج والتسويق السياحي لمحافظة مسندم في سلطنة عمان وإمارة رأس الخيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وقع الاتفاقية راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة؛ والدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عمران خلال حفل توقيع أقيم في العاصمة البريطانية لندن على هامش سوق السفر العالمي WTM 2023، أحد المعارض العالمية السنوية الأكثر تأثيراً في مجالي السفر والسياحة. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وتوفر مذكرة التفاهم أساسا رسميا لتعاون الطرفين في المبادرات التي تهدف إلى استقطاب المزيد من الزوار الدوليين إلى إمارة رأس الخيمة ومحافظة مسندم مع ترسيخ مكانتيهما كوجهات سياحية عالمية في منطقة الشرق الأوسط.

 

وبموجب الاتفاقية، ستضافر هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة ومجموعة عمران جهودهما لمنح المسافرين فرص مناسبة لزيارة وجهتي رأس الخيمة ومسندم عبر رحلة واحدة، بالاستفادة من تقارب موقعهما حيث لا يفصل بينهما سوى 90 دقيقة بالسيارة وسلسلة جبال الحجر التي تعتبر أحد المعالم الطبيعية المشتركة الأخرى بين الوجهتين.

 

وتحدد مذكرة التفاهم إطارا لحفز المزيد من التعاون والحوار حول مبادرات تسويق السياحة عبر الوجهتين. ويتضمن ذلك توفير وسائل النقل المريحة للمسافرين بين مسندم ورأس الخيمة، وترتيب التأشيرات السياحية الملائمة للزوار الدوليين لزيارة الوجهتين، وإطلاق البرامج السياحية وعروض المغامرات وفرص الشراكة.

 

وأوضح راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، أن هذه الاتفاقية مع مجموعة عمران ترتكز على الارتباط الوثيق القائم بين إمارة رأس الخيمة ومحافظة مسندم العمانية ونتطلع إلى العمل معا لتطوير العروض الترويجية للوجهتين، والتي لن تقتصر على استعراض ما تقدمانه من عروض، بل ستعمل على تعزيز الوعي لدى الزوار الدوليين حول غنى منطقة الشرق الأوسط بالمعالم السياحية.

 

ومن جانبه، أفاد الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عمران، أن التوقيع على هذا التعاون مع هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة يؤكد على الدور الرئيسي الذي تلعبه المؤسسات المعنية بالتنمية السياحية في إبراز الوجهات السياحية والثراء التراثي والثقافي الذي تتمتع به، وتابع أنه نسعى بتعاوننا معا إلى تصميم برامج وتجارب مميزة ومبتكرة للمسافرين الدوليين والتي ستسهم في تعزيز عوامل الجذب السياحي للمنطقة.

 

وتتميز إمارة رأس الخيمة ومحافظة مسندم بمعالم طبيعية رائعة، وتقدمان لزوارهما عددا من الوجهات السياحية الساحرة لتجربتها واستكشافها، مثل سلسلة جبال الحجر والخلجان الرائعة التي تشتهر بها مسندم.

 

وستركز هذه الشراكة الاستراتيجية على ترسيخ مكانة رأس الخيمة ومحافظة مسندم كوجهات رائدة في سوق سياحة المغامرات العالمي من خلال اعتماد برامج تسويق موحدة.

 

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير حوافز تستقطب الزوار الدوليين إلى هذه المواقع، بما يضمن الحفاظ على الجمال الطبيعي والتقاليد الثقافية لكل وجهة. وستوفر الشراكة الاستراتيجية الجديدة تجربة سلسة للمسافرين تبرز تنوع العروض السياحية داخل سلطنة عمان وإمارة رأس الخيمة، وتسهل استكشاف كلا الوجهتين والاستمتاع بهما أكثر من أي وقت مضى.

 

للاطلع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

سلطنة عمان: 26 جهة وشركة سياحية تشارك بمعرض WTM السياحي في لندن 6 نوفمبر الجاري