مصر للطيران توقع بروتوكلات مع شركات طيران ومنظمي رحلات بمعرض WTM السياحي في لندن.. تفاصيل

واصلت مصر للطيران اجتماعاتها لليوم الثاني على التوالي في معرض سوق السفر العالمى WTM المقام في العاصمة البريطانية، لندن، في الفترة من 6 وحتى 8 نوفمبر 2023.

 

وشهد جناح مصر للطيران عدة اجتماعات تنسيقية مع وكلاء السياحة والسفر والطيران ومنظمي الرحلات من مختلف دول العالم، لمناقشة آليات التعاون مع مصر للطيران، والاستفادة من شبكة خطوطها الجوية الممتدة إلى ما يقرب من 72 نقطة حول العالم.

وأعلنت الشركة عن توقيع بروتوكول بين مكتب مصر للطيران في لندن، وFlight Catchers، للبيع online والتسويق الدعائي لمصر للطيران في لندن، وأيضا مع Saga Travel لتنظيم مجموعات سياحية إلى مصر.

 

جاء ذلك على هامش مشاركة شركة مصر للطيران في فعاليات معرض سوق السفر العالمي WTM في نسخته الـ،43 والذي يقام في العاصمة البريطانية لندن، في الفترة من 6 إلى 8 نوفمبر الجاري، حيث يشارك بها عدد كبير من مقدمي الخدمات السياحية حول العالم.

 

وشاركت مصر للطيران بوفد برئاسة المهندس يحيي زكريا رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، والطيار محمد موسى رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وعمرو عدوي رئيس القطاع التجاري بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وأشرف راتب رئيس قطاع السياحة (الكرنك) بشركة مصر للطيران للخطوط الجوية، وإنجي نبيل مدير مكتب مصر للطيران في لندن.

 

جدير بالذكر أن فعاليات اليوم الأول عقدت مصر للطيران خلاله اجتماعات تنسيقية مع عدد من ممثلي المطارات وشركات الطيران ووكلاء السياحة والسفر من عدة دول، أهمها البرتغال وتركيا وسلوفاكيا، لمناقشة سبل التعاون المختلفة ودراسة إمكانية فتح خطوط ونقاط مباشرة وغير مباشرة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط. وشهد اليوم الأول توقيع بروتوكول بين شركة Bel Air الهندية ومكتب مصر للطيران في لندن.

 

ومن جانبه، أكد المهندس يحيي زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران أن المعرض يعد فرصة جيدة لصناع السياحة والطيران نظرا لكونه من أهم المعارض السياحية الدولية ويشارك به صناع القرار في مجال السياحة والطيران حول العالم.

 

وتسعى مصر للطيران من خلال المشاركة في المعرض إلى عقد العديد من اللقاءات مع وكلاء السياحة والسفر حول العالم، فضلا عن توسيع نطاق مشاركتها وتواجدها العالمي من خلال إجراء المباحثات والمناقشات مع ممثلي المطارات، وأضاف أن هذه المشاركة تأتى تأكيدًا على أهمية تنسيق الجهود الفعالة بين قطاعي الطيران والسياحة من أجل تعزيز نمو هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد العالمي والمحلي.

 

ومن جانبه، أشار الطيار محمد موسي رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية إلى أن قطاع السياحة على ارتباط وثيق بقطاع الطيران، وتشكل الرحلات السياحية نسبة كبيرة من رحلات الطيران حول العالم، وتسعى مصر للطيران من خلال مشاركتها بالمعرض لزيادة حصتها من سوق السياحة العالمية مستغلة مكانة مصر كأحد أبرز الوجهات السياحية في العالم.

 

تجدر الإشارة إلى أن معرض سوق السفر العالمي WTM يحظى بمشاركة ما يقرب من 50 ألفا من كبار الشخصيات في قطاع السياحة، ويقدم الفرصة لالتقاء ممثلي الوجهات السياحية وتعريف بعضها ببعض، والتمهيد لعقد صفقات سياحية كبرى بين هيئات السياحة والعملاء ووكلاء السفر.