الإمارات تستعرض خدمات الإقامة الذهبية وتأشيرة السياحة في معرض WTM 2023 السياحي في لندن

تشارك الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ الإماراتية في معرض سوق السفر العالمي WTM  2023، الذي يعقد في العاصمة البريطانية لندن خلال الفترة من 6 حتى 8 نوفمبر الحالي.

 

وتتضمن مشاركة الهيئة في المعرض إقامة منصة فرعية بالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، حيث تستعرض الهيئة عبر تلك المنصة خدمات الإقامة الذهبية وتأشيرة السياحة التي تقدمها الهيئة للمقيمين بدولة الإمارات والراغبين في زيارتها من كافة أنحاء العالم. وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وقال اللواء سهيل سعيد الخييلي مدير عام الهيئة، إن سوق السفر العالمي من أبرز الفعاليات العالمية في مجال السياحة والسفر، حيث يجتمع في هذا السوق الوكالات والمؤسسات المعنية بالسياحة والسفر، ومن ثم فهو فرصة كبيرة للمؤسسات المعنية في دولة الإمارات لتسليط الضوء على الصورة الحضارية للدولة والمميزات السياحية التي توفرها للراغبين في زيارة الإمارات والعيش والإقامة فيها، والترويج والتسويق للخدمات التي تقدمها الهيئات المعنية للسياح والزوار على مستوى العالم.

 

وأوضح أن دولة الإمارات تمثل واحدة من أهم الوجهات السياحية في المنطقة والعالم، الأمر الذي يحفزنا على التطوير المستمر لمنظومة الخدمات التي تقدم للمقيمين والزوار على حد سواء، وابتكار خدمات استباقية جديدة سهلة الوصول بما يعزز من تنافسية الدولة في هذا المجال، مشيرا إلى أن الهيئة تقوم بدور هام في دعم قطاع السياحة بالدولة من خلال تشييد وابتكار منظومة خدمات ذكية لخدمات التأشيرات السياحية والإقامة التي تقدم للراغبين في زيارة الدولة للسياحة والعمل والاستثمار، إضافة إلى استقطاب رؤوس الأموال والمواهب وأصحاب المهارات والخبرات.

 

من جانبه، قال اللواء سلطان النعيمي مدير عام الإقامة وشئون الأجانب، أنه خلال مشاركتنا في سوق السفر العالمي، سنسلط الضوء على الإقامة الذهبية بفئاتها المختلفة وإجراءات الحصول عليها، بعد أن تم تبسيط إجراءاتها وتنويع فئاتها لتشمل العلماء والمتخصصين والنوابغ من المواهب والمستثمرين ورواد الأعمال وأوائل الخريجين من أفضل الجامعات العالمية، حيث يمكن للراغبين في الإقامة في دولة الإمارات التقديم عليها من خلال باقة "إقامتك الذهبية بلمسة واحدة" في التطبيق الذكي للهيئة "ICPUAE" وموقعها الإلكتروني www.icp.gov.ae .

 

وأضاف أن مشاركة الهيئة في المعرض تستهدف كذلك تعريف زوار المعرض بإجراءات ومعايير الحصول على تأشيرة السياحة العادية وتأشيرة السياحة متعددة الدخول لمدة 5 سنوات، والتي تسمح لحاملها بدخول الدولة مرات عديدة خلال العام بشرط ألا تزيد مدة بقاء صاحب التأشيرة أكثر من 180 يوما إلا في حالات استثنائية تحددها الهيئة، مشيرا إلى أنه في حالة توفر شروط ومتطلبات الحصول على هذه التأشيرة يمكن للراغبين في الحصول عليها التقدم بطلب الخدمة على مدار الساعة ومن أي مكان في العالم عن طريق التطبيق الذكي والموقع الإلكتروني للهيئة.

 

وقال اللواء سعيد سالم بالحاس الشامسي، المدير التنفيذي للإدارة العامة للإقامة وشون الأجانب في أبوظبي، إن دولة الإمارات وجهة مثالية لمحبي السياحة والسفر، لذا تعد تأشيرة السياحة من أكثر التأشيرات استخداما في الإمارات من قبل الراغبين في زيارة الدولة والتعرف على معالمها وتاريخها وتجربة العيش والعمل فيها. فبالإضافة إلى تأشيرة السياحة العادية التي تمنح للزيارة ويكون الضامن أو المستضيف إحدى المنشآت العاملة في مجال السياحة في الدولة، تم طرح تأشيرة سياحة متعددة الدخول صالحة لمدة 5 سنوات وبدون ضامن.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

تعرف على مميزات وشروط الحصول على تأشيرة الإقامة الذهبية في الإمارات