"السياحة السعودية" 75 جهة تشارك بمعرض WTM السياحي 2023 في لندن اعتبارا من اليوم

تستعد المملكة العربية السعودية، للمشاركة في معرض سوق السفر العالمي، الذي ينطلق في العاصمة البريطانية لندن اليوم الإثنين 6 نوفمبر، ويستمر 3 أيام، تحت رعاية وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد بن عقيل الخطيب، وبمشاركة أكثر من 75 شريكا يمثلون أهم الوجهات السياحية.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على حساب الهيئة السعودية للسياحة، أن الوجهات السياحية السعودية التي تشارك في المعرض مثل: العلا، الدرعية، السودة، جدة التاريخية، وعدد من الوزارات والهيئات، إلى جانب أهم سلاسل الفنادق العالمية، وشركات الطيران، شركات السفر والسياحة، منظمي الرحلات السياحية، إضافة لعدد من شركاء منصة "نسك"، بزيادة تعادل 48% مقارنة بالمشاركة السابقة.

 

وتشارك المملكة بجناح تفاعلي يرسخ الحفاوة السعودية وثقافتها التي تقابل بها العالم، ويسلط الضوء على الوجهات والتجارب الملهمة، عاكسا ما تتغنى به السياحة السعودية من تنوع طبيعي ومناخي، وتقويم مليء بالفعاليات العالمية والنوعية التي تقام في جميع مناطق المملكة طوال العام.

 

ويضم جناح المملكة مركزا إعلاميا يستضيف نخبة من القادة والمسؤولين، وقسما مخصصا للحلول التقنية المبتكرة، ومنصة "نسك" الحكومية الموحدة لخدمة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

 

وقال وزير السياحة ورئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد بن عقيل الخطيب، إن السياحة السعودية تعزز حضورها اللافت في معرض سوق السفر العالمي في لندن، برفقة أكثر من 75 شريكا لمنظومة السياحة السعودية، للإسهام في تسليط الضوء على الوجهات والعروض والفعاليات المتنوعة، وتأكيد قيادة المملكة في مجال السياحة المستدامة، للحفاظ على الكنوز السياحية للأجيال القادمة.

 

وأفاد الخطيب أن أنه عاما بعد عام، تتوسع مشاركة السعودية في المحافل الدولية المهمة، مما يؤكد التزامها الثابت بدفع عجلة نمو وازدهار القطاع السياحي العالمي، وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، عبر تسليط الأضواء على الفرص الاستثمارية الهائلة، ودعوة كل العالم لاستكشاف التجارب السياحية الملهمة؛ التي لا توجد إلا في السعودية.

 

من جهته، أوضح الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، أن المشاركة في سوق السفر العالمي تأتي تأكيدا للشركاء بمدى الالتزام بتقديم كل ماهو جديد ونوعي، وأشار إلى أن اليوم نأتي بأكبر عدد من الوجهات والمنتجات ومقدمي الخدمات، وذلك لجذب أعداد وشرائح أكبر من المسافرين الدوليين.

 

وعن موسم الشتاء في السعودية، أكد حميد الدين أنه يعد الحدث الأكثر ثراء وتنوعا وإقبالا، ويضم عددا من الوجهات الفريدة حول المملكة، بأكثر من 11 ألف فعالية ونشاط وتجربة، وتابع أن المملكة تدعو العالم أجمع لزيارة معالمها والاستمتاع بشتائها وتقويم فعالياتها النوعية والعالمية.

 

وتترجم هذه المشاركة في معرض سوق السفر الدولي ما تقدمه قيادة المملكة من دعم مستمر لتطوير القطاع السياحي محليا وإقليميا وعالميا، إضافة لما تسعى له منظومة السياحة السعودية برعاية وزير السياحة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة أحمد بن عقيل الخطيب، كمبادرة لترسيخ مكانة المملكة على خارطة السياحة العالمية، وما تبذله من جهود لدعم نمو القطاع السياحي العالمي وتطوره وازدهاره، لاسيما مع تمام هذه المشاركة في وقت أصبحت فيه المملكة رئيسة للمجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية لعام 2022م، وأعيد انتخابها من جديد خلال شهر أكتوبر 2023م، إلى جانب احتضانها لأول مكتب إقليمي لمنظمة السياحة العالمية في الشرق الأوسط.

 

للاطلاع على المنشور على حساب الهيئة السعودية للسياحة عبر موقع تويتر، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تستعرض منتجاتها بمعرض WTM السياحي في لندن 6 نوفمبر الجاري

"السياحة" السعودية تشارك مع 40 جهة في معرض سوق السفر العالمي WTM في لندن