مطار فرانكفورت بألمانيا أول مطار في أوروبا يوفر تجربة سفر بدون تلامس للركاب.. تفاصيل

أصبح مطار فرانكفورت بألمانيا، أول مطار في أوروبا يوفر تجربة سفر بدون تلامس تماما لجميع ركابه، وذلك باستخدام القياسات الحيوية للوجه كتعريف منذ تسجيل الوصول إلى الصعود إلى الطائرة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لمطار فرانكفورت، تعمل شركة SITA، وهي شركة رائدة في مجال اتصالات النقل الجوي وتكنولوجيا المعلومات، وشركة Fraport المشغلة للمطارات الألمانية، على تمكين جميع شركات الطيران في مطار فرانكفورت من استخدام هذه التكنولوجيا بشكل مشترك.

 

ويمكن للمسافرين التسجيل مسبقا على هواتفهم عبر تطبيق القياسات الحيوية Star Alliance أو شخصيا عند نقاط التفتيش، باستخدام جوازات سفرهم المدعمة بالقياسات الحيوية باستخدام تقنية Smart Path البيومترية من SITA. وبعد الانتهاء من عملية التسجيل، يمكنهم اجتياز نقاط تفتيش التعرف على الوجه دون تقديم أي مستندات مادية.

 

وقال بيير دومينيك بروم، المدير التنفيذي للطيران والبنية التحتية في شركة Fraport: "نحن أول مطار أوروبي يقدم لجميع الركاب رحلة ركاب مريحة بدون تلامس باستخدام القياسات الحيوية. ويتمثل هدفنا للأشهر المقبلة في تجهيز ما لا يقل عن 50% من جميع منافذ تسجيل الوصول والأمن المسبق وبوابات الصعود إلى الطائرة بالتكنولوجيا الجديدة والرائدة".

 

ووفقا لديفيد لافوريل، الرئيس التنفيذي لشركة SITA، ستعمل هذه التقنية على تسريع الخطوات المطلوبة في المطار، مما يسمح للمسافرين بقضاء المزيد من الوقت في الاسترخاء بدلا من الوقوف في الطابور. كما أشار إلى أن أكثر من 12 ألف مسافر يستخدمون هذه التقنية عند تسجيل الوصول ومراقبة بطاقات الصعود وبوابات الصعود.

 

وفي سبتمبر 2023، قدمت فرابورت أول ماسح ضوئي للركاب في العالم، بهدف زيادة كفاءة وسهولة عمليات التفتيش الأمني، مع احترام نفس معايير الأمان العالية. وسيتم اختبار التكنولوجيا لمدة تصل إلى 6 أشهر، حتى يتمكن المطار من جمع الرؤى اللازمة للتغييرات النهائية التي قد تكون ضرورية لتحسين النظام.

 

وفرابورت هو من بين المطارات الأكثر ازدحاما في أوروبا. وفي سبتمبر 2023، سافر ما يقرب من 5.8 مليون مسافر عبر هذا المطار، وهو ما يمثل نموا بنسبة 18.2% مقارنة بسبتمبر 2022.

 

وسيقدم مطار فرانكفورت هذا الشتاء رحلات إلى 242 وجهة في 94 دولة حول العالم من خلال 82 شركة طيران. وسيكون هناك ما يقرب من 690 ألف مقعد أسبوعيا متاحة للمسافرين، وهو رقم أعلى بنسبة 17% عن الشتاء الماضي.

 

اقرأ أيضا

مطار فرانكفورت بألمانيا يقدم رحلات إلى 242 وجهة في 94 دولة هذا الشتاء.. تفاصيل