العاصفة سياران تدمر خطط السفر للعديد من البريطانيين المتجهين إلى أوروبا والعكس.. تفاصيل

من المتوقع أن تدمر العاصفة (سياران)، خطط السفر للعديد من البريطانيين المتجهين إلى أوروبا والعكس، حيث ستستمر عمليات الإلغاء والتأخير للرحلات لمدة يومين آخرين، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا لوسائل إعلام محلية بريطانية، تم إلغاء أكثر من 100 رحلة جوية في المملكة المتحدة، في حين تأثر النقل البحري، القناة، بشكل أكبر، حيث علقت السلطات المعابر من دوفر إلى كاليه ودونكيرك.

 

كما سيكون السفر بالسكك الحديدية إلى أوروبا من المملكة المتحدة عند أدنى مستوياته، مع إغلاق بعض خطوط السكك الحديدية بسبب العواصف المتوقعة، وبعضها الآخر بسبب تساقط الأشجار أو الفيضانات.

 

إلغاء أو تأجيل نحو 100 رحلة جوية من المملكة المتحدة

 

وينصح المسافرون إلى أوروبا بالتحقق من حالة رحلاتهم قبل السفر، حيث قد يكون هناك إلغاء بسبب إغلاق خط السكة الحديد بين مطار جيلدفورد وجاتويك في الفترة من 11 نوفمبر إلى 17 نوفمبر الجاري.

 

وألغت الخطوط الجوية البريطانية وشركة الطيران الهولندية KLM نحو 100 رحلة جوية بينهما، والتي تضمنت مسارات من وإلى وداخل المملكة المتحدة. كما ألغت شركة الطيران البريطانية المزيد من الرحلات الجوية القصيرة في مطار هيثرو وأوقفت حوالي 40 رحلة محلية وأوروبية. كما توقف مطارا جيرنسي وألديرني عن تشغيل خدماتهما حتى إشعار آخر.

 

الرحلات التي تديرها KLM من المملكة المتحدة هي الأكثر تأثرا

 

وبالنسبة لأوروبا، تم أيضا إلغاء رحلتين ذهابا وإيابا إلى أمستردام ومدينة بلفاست وبروكسل وجلاسكو وباريس شارل ديجول. كما ألغت شركة KLM عشرات الرحلات الجوية بين سخيبول ومطارات المملكة المتحدة بسبب انخفاض الطاقة الاستيعابية في مطار أمستردام.

 

وتم إيقاف بعض الرحلات الجوية بين المملكة المتحدة وشركة KLM، حيث بلغ إجمالي عدد الرحلات من وإلى أمستردام التي تأثرت بهذه الأحوال نحو 50 رحلة.

 

وعلى الرغم من أن شركة KLM قدمت فنادق ووجبات للركاب المتأثرين حتى وصولهم إلى وجهاتهم، إلا أنه يوصى دائما للمسافرين إلى أوروبا بشراء تأمين السفر. ومن خلال الحصول على سفر مؤمن، فإن المفاجآت مثل إلغاء الرحلات الجوية أو التأخير أو حتى الكوارث الطبيعية، يمكن أن تحمي المسافرين من النفقات الزائدة.

 

ويمكن العثور على بعض أفضل العروض لتأمين السفر بأسعار معقولة في AXA Travel Insurance وEurop Assistance وAllianz Travel Insurance وMondial Care وMutuaide وDR-WALTER.

 

النقل بالسكك الحديدية والبحري أيضا يواجه الإلغاءات

 

وبشكل عام، تأثرت رحلات السكك الحديدية في المملكة المتحدة تماما بالعاصفة، حيث تم إلغاء 6 خطوط في المنطقة الجنوبية الشرقية، و4 أخرى في الجنوب الغربي، بينما تم إغلاق خطوط مترو الأنفاق في لندن ووسائل النقل إلى ويلز.

 

التأخير والإلغاء بين نيوكاسل وكارلايل بسبب قيود السرعة

 

كما تم تعليق معظم الرحلات البحرية في القناة، بما في ذلك العبارات الأيرلندية والعبارات بين المملكة المتحدة وفرنسا، على الأقل حتى منتصف نهار الجمعة. بالإضافة إلى ذلك، تم إلغاء الرحلات بين المملكة المتحدة وإسبانيا المقررة لعبور خليج بسكاي يوم الخميس، في حين أن الرحلات البحرية من وإلى جيرسي بواسطة Condor Ferries لن تعود حتى يوم السبت.