ميناء صلالة بسلطنة عمان يستقبل سفينة سياحية على متنها 1566 سائحا قادمة من سفاجا بمصر

استقبل ميناء صلالة اليوم الأحد، سفينة سياحية على متنها 2340 راكبا منهم 1566 سائحا، ضمن برنامجها السياحي في عدد من موانئ دول العالم. واشتمل برنامج ركاب السفينة السياحية القادمة من ميناء سفاجا المصري والمتجهة إلى فكتوريا جزر سيشل، لزيارة أهم المعالم الأثرية والسياحية والتاريخية التي تشتهر بها محافظة ظفار، إلى جانب زيارة الشواطئ والأسواق التقليدية بمدينة صلالة.

 

جدير بالذكر أن سلطنة عمان تشهد سنويا زيارة عدد من السفن السياحية، نظرا لموقعها البحري المتميز المطل على المحيط الهندي وبحر العرب وبحر عمان. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

يذكر أن استقبل ميناء صلالة أمس الأربعاء، سفينة سياحية على متنها 2610 ركاب منهم 1976 سائحا؛ ضمن برنامجها السياحي في عدد من موانئ دول العالم، حيث تشهد سلطنة عمان سنويا زيارة عدد من السفن السياحية؛ نظرا لموقعها البحري المطل على المحيط الهندي وبحر العرب وبحر عمان.

 

واشتمل برنامج ركاب السفينة السياحية القادمة من ميناء العقبة الأردني والمتجهة إلى ميناء السلطان قابوس بمحافظة مسقط، على جولات تضمنت أهم المعالم الأثرية والسياحية والتاريخية التي تشتهر بها محافظة ظفار، إلى جانب زيارة الشواطئ والأسواق التقليدية بمدينة صلالة.

 

ومن المتوقع أن يصل عدد الزوار القادمين إلى الموانئ العمانية إلى 100 ألف سائح خلال عام 2023 على متن السفن السياحية بمختلف أحجامها، بما يزيد على 142 زيارة. وبلغ عدد الزوار القادمين لسلطنة عمان عبر السفن السياحية لكل من مينائي السلطان قابوس السياحي وصلالة وميناء خصب بلغ 85 ألفا و92 سائحا خلال العام الماضي بواقع 77 زيارة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء العمانية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

سلطنة عمان: ميناء صلالة يستقبل سفينة سياحية على متنها 1976 سائحا

سلطنة عمان تعلن انطلاق موسم السياحة الشتوية حتى أبريل 2024 من محافظة ظفار