سلطنة عمان: 26 جهة وشركة سياحية تشارك بمعرض WTM السياحي في لندن 6 نوفمبر الجاري

تبدأ سلطنة عمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة غدا الاثنين مشاركتها في معرض سوق السفر العالمي WTM لندن 2023، أحد أهم الملتقيات السياحية في العالم الذي ينظم في العاصمة البريطانية لندن ويستمر 3 أيام.

 

ويرأس وفد سلطنة عمان عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، حيث تشارك سلطنة عمان بجناح يضم العديد من شركاء القطاع من الجهات الحكومية والخاصة. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

 

وتأتي هذه المشاركة ضمن البرنامج الترويجي للمقومات والإمكانات السياحية التنافسية والجاذبة لسلطنة عُمان في هذا الحدث الذي يجمع كبار صناع السياحة في مختلف دول العالم لمناقشة مستجدات القطاع في العالم وإبرام الشراكات.

 

ويشهد جناح سلطنة عمان في نسخة هذا العام بالمعرض مشاركة 26 من المؤسسات السياحية والفندقية والشريكة في القطاع، من بينها وحدة متابعة تنفيذ "رؤية عمان 2040"، حديقة النباتات العمانية، الشركة العمانية للتنمية السياحية "مجموعة عمران"، شركة مطارات عمان، والمشغل الوطني للسفر "زور عمان"، وعدد من المنشآت الفندقية والشركات السياحية والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

 

وقال عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، إن الوزارة تعمل على تحقيق الأهداف الاستراتيجية لـ"رؤية عمان 2040" وتستهدف زيادة إسهام قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي، وتعزيز قدراته على توفير فرص الاستثمارات والوظائف، فضلا عن الدور المهم الذي يقوم به القطاع في التعريف بثقافة وتراث سلطنة عمان.

 

وأفاد أنه من أجل تحقيق هذه الأهداف، نعمل على توسيع نطاق المشاركات العالمية التي تعرف بمقومات وإمكانات القطاع السياحي، وتتيح للمؤسسات العاملة في مجال السياحة والسفر والفندقة فرصا واسعة للالتقاء بالشركات العالمية والتوقيع على اتفاقيات وشراكات تسهم في زيادة زوار سلطنة عمان.

 

وأضاف أن المشاركة الواسعة لجهات ومؤسسات رائدة في قطاع السياحة والضيافة والسفر ضمن جناح وزارة التراث والسياحة في معرض سوق السفر العالمي تأتي تأكيدا على أهمية تنسيق الجهود بين الجهات الفاعلة في القطاع من أجل تحقيق الأهداف المرجوة من المشاركة في الملتقيات الدولية، والحرص على مشاركة عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ضمن جهود سلطنة عُمان لتعزيز نمو هذا القطاع الحيوي في الاقتصاد.

 

من جانبه، أشار الدكتور هاشل بن عبيد المحروقي، الرئيس التنفيذي لمجموعة عمران أن مثل هذه الأحداث تشكل أهمية بالغة لسلطنة عمان في رحلتها الطموحة لتنمية القطاع السياحي وتعزيز إمكاناته، وتعد فرصة رائدة للتعرف على أبرز ما توصل إليها لعالم في هذا القطاع واستقراء توجهاتها المستقبلية.

 

كما تعزز مشاركة الشركة في هذا المعرض جهودها للتركيز على أهم مكونات القطاع السياحي في سلطنة عمان وعلى الفرص الاستثمارية التي يتمتع بها؛ سعيا لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة لتنمية مختلف عناصر سلسلة القيمة في القطاع السياحي عبر تنويع وإثراء المنتجات والتجار بالسياحة.

 

وأضاف أن المشاركة في سوق السفر العالمي بلندن تأتي لتعزيز انتعاش القطاع السياحي في سلطنة عمان، الذي وضح قدرته ومرونته في التعامل مع المتغيرات والتحديات العالمية، حيث يشهد نموا ملحوظا في زيادة أعداد الزوار والإيرادات الفندقية ونسب الإشغال، مع نمو الوظائف الجديدة في القطاع، الأمر الذي يحفز على استقطاب المزيد من الاستثمارات.

 

ويشارك في الدورة الحالية لمعرض سوق السفر العالمي أكثر من 4 آلاف عارض من مؤسسات وشركات وجهات حكومية ممثلة لأكثر من 155 دولة مشاركة. ومن المتوقع أن يزور المعرض أكثر من 35 ألف زائر. كما يشهد تنظيم 75 مؤتمرا وحلقة نقاش لمناقشة واستعراض أحدث مستجدات قطاع السفر والسياحة في العالم، وتنظيم لقاءات مباشرة، ما يتيح فرصا واسعة لإبرام الشراكات والاتفاقيات واستقطاب الزوار للمقاصد السياحية، خاصة مع عودة ارتفاع مؤشرات قطاع السياحة بعد فترة التعافي من آثار الجائحة.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء العمانية، اضغط هنا  .

 

اقرأ أيضا:

سلطنة عمان: ميناء صلالة يستقبل سفينة سياحية على متنها 1976 سائحا

سلطنة عمان تعلن انطلاق موسم السياحة الشتوية حتى أبريل 2024 من محافظة ظفار