مطار دبي: 16 مليون حقيبة على متن 65 ألف رحلة قادمة عبر مبنى 3 في أول 9 أشهر من 2023

كشف خليفة بن شاهين مدير مبنى رقم 3 مطار دبي بإدارة عمليات المسافرين، أن جمارك دبي تعاملت مع أكثر من 16 مليون حقيبة على متن أكثر من 65 ألف رحلة قادمة عبر مطار دبي الدولي مبنى 3 خلال أول 9 شهور من العام الجاري.

 

مؤكداً أن مفتشي جمارك دبي يمتلكون من الخبرة ما يسهم بشكل مباشر في تسهيل وتسريع حركة المسافرين، مع أخذ أعلى درجات الحيطة والحذر لحماية حدود دولة الإمارات، حيث تم ضبط 504 قضية تنوعت بين جمركية وجنائية للفترة ذاتها من العام الجاري، وفقا لموقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي.

 

وأضاف أن جهودنا في إسعاد المسافرين تتكامل مع جهود كافة شركاءنا من الجهات الحكومية في مطارات دبي، حيث نعمل جميعاً كفريق عمل موحد هدفه إعطاء أفضل انطباع للزوار عن دبي من لحظة وصولهم إلى مطاراتها.

 

من جانبه أكد أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة، أن جمارك دبي تواكب الأداء الاستثنائي للقطاع السياحي في دبي ، من خلال ما توفره من خدمات وأنظمة ذكية في مطارات دبي، وأجهزة مساندة في التفتيش وكادر من الضباط والمفتشين أصحاب الخبرة والمهارة للتسهيل على المسافرين وإثراء تجربتهم السياحية.

 

مشيرا إلى أن تسجيل مطار دبي الدولي انتعاشا كبيرا في حركة السفر خلال النصف الأول من العام الجاري 2023، واستقباله 41.6 مليون مسافر، وسط توقعات بأن يصل إجمالي المسافرين إلى 85 مليون مسافر بنهاية 2023، يتطلب تعزيز التعاون المشترك بين الجهات ذات الصلة والشركاء الاستراتيجيين لدعم دبي عاصمة السياحة العالمية.

 

وأفاد خلال زيارة قام بها وفريق القيادة في جمارك دبي ليلا، إلى مطار دبي الدولي مبنى 3، أن جمارك دبي تحرص على الاستعداد مبكرا لاستقبال السائحين والمسافرين عبر مطارات دبي في مواسم العطلات وذروة السفر والسياحة، وذلك حيث يشهد الموسم الشتوي تدفق أعداد كبيرة من السياح القادمين إلى دولة الإمارات من كافة أنحاء العالم للاستمتاع بأجوائها.

 

للاطلاع على المنشور على موقع المكتب الإعلامي لحكومة دبي، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

شركة ForwardKeys: مطار دبي يتصدر قائمة أكثر المطارات ازدحاما في العالم خلال 2023.. تفاصيل

مطار دبي يحتل المرتبة الأولى في "مؤشر الربط الجوي" لآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط