أبوظبي تستقبل السفينة "كريستال سيمفوني" وتدشن موسم الرحلات البحرية السياحية 2023-2024

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي بدء موسم الرحلات البحرية السياحية بوصول "كريستال سيمفوني"، أول سفينة سياحية لمحطة أبوظبي للسفن السياحية، بميناء زايد، ومن المتوقع أن يشهد قطاع السياحة البحرية في أبوظبي موسما مزدهرا ابتداء من شهر نوفمبر الجاري.

 

ويأتي افتتاح موسم الرحلات السياحية وسط مؤشرات إيجابية تشير إلى استقبال محطة أبوظبي للسفن السياحية 126 رحلة، واستقبال شاطئ صير بني ياس 63 سفينة سياحية، بعد أن استقبل بالفعل السفينة الأولى لهذا الموسم يوم 31 أكتوبر الماضي، حيث اختارت 9 من هذه السفن إمارة أبوظبي وجهة أولى رحلاتها لهذا الموسم، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

 

وبهذه المناسبة، أعلنت نورة راشد الظاهري، الرئيس التنفيذي لأعمال الرحلات البحرية في مجموعة موانئ أبوظبي، عن الافتتاح الرسمي لموسم السياحة البحرية في أبوظبي، مع وصول سفينة كريستال سيمفوني، وأفادت أن الموسم الماضي، برز ميناء زايد باعتباره أكثر موانئ الرحلات البحرية ازدحاما في المنطقة، ما يعكس مكانة أبوظبي وجهة سياحية عالمية.

 

وأكدت أن ذلك النجاح بفضل البنية التحتية الاستثنائية التي تمتلكها وتضمن لها استقبال أكبر السفن في المنطقة بكل سهولة، وتابعت أن أبوظبي ستواصل الالتزام بتوطيد شراكاتها مع شركات السفن السياحية العالمية في إطار جهودها المستمرة للارتقاء بمكانة أبوظبي وجهة عالمية للسفن البحرية.

 

وتماشيا مع التزام المجموعة بإثراء أجندة الفعاليات السياحية في أبوظبي، تستعد محطة أبوظبي للسفن السياحية لاستقبال أكثر من 7000 زائر خلال سباق الفورمولا 1 في أبوظبي، وضمان توفير أعلى معايير الضيافة العالمية لهم.

 

تجدر الإشارة إلى أن إدارة أعمال الرحلات البحرية، التابعة لقطاع الموانئ بالمجموعة وسعت عملياتها لتشمل البحر الأحمر، مع افتتاح محطة العقبة للسفن السياحية في يناير2023. وفي موسم السياحة البحرية 2022-2023، استقبلت محطة أبوظبي للسفن السياحية أكثر من 600 ألف زائر إلى أبوظبي استهل أكثر من 82 ألفا منهم رحلاتهم من أبوظبي.

 

وكانت نتائج الربع الأول من عام 2023 قوية بشكل ملحوظ بعد استقبال 364 ألف و494 زائرا، على متن 120 سفينة مقارنة بالربع الأول من عام 2022، الذي شهد استقبال 98 ألف و953 زائرا على متن 60 سفينة، في حين زادت نسبة عدد الركاب الذين تم استقبالهم في الربع الأول من عام 2023 عن العدد الذي تم استقباله طوال عام 2022 بأكمله بأكثر من 37%.

 

كانت محطة أبوظبي للسفن السياحية قد افتتحت في شهر ديسمبر 2015، لتوفر قاعدة للزوار القادمين على متن السفن السياحية، ما يمكنهم من استكشاف العاصمة الإماراتية، والتعرف على طابعها. وجرى تجهيز المحطة بالمطاعم ومنافذ بيع التجزئة والمتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية بالإضافة إلى خدمة إتمام إجراءات السفر التي تقدمها شركة الاتحاد للطيران وتخزين أمتعة الركاب.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء الإماراتية "وام"، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

محطة أبوظبي للسفن السياحية تستقبل نحو 130 ألف راكب خلال يناير الماضي

أبوظبي تستقبل 184 سفينة سياحية تحمل 700 ألف زائر خلال موسم السياحة البحرية 2022-2023