مطار بروكسل في بلجيكا يتيح الوصول لـ135 وجهة عبر 54 شركة طيران خلال موسم شتاء 2023

من المقرر أن يوفر مطار بروكسل في بلجيكا خلال فصل الشتاء من هذا العام، إمكانية الوصول إلى 135 وجهة عبر 54 شركة طيران مختلفة، حيث أضاف هذا الموسم العديد من المسارات الجديدة وشركتي طيران إضافيتين، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

ووفقا للمطار، فإنه إلى جانب وجهات الرياضات الشتوية النموذجية، هناك أيضا العديد من الطرق الإضافية، بما في ذلك مصر. بالإضافة إلى إضافة شركتي طيران جديدتين.

 

كما أعلن مطار بروكسل عن خططه لشركات الطيران والوجهات المخصصة لها، مشيرا إلى أنه خلال موسم الشتاء القادم، تخطط خطوط بروكسل الجوية لزيادة وتيرة رحلاتها إلى غرب أفريقيا. وسيتم تعزيز الشبكة العابرة للقارات بشكل أكبر من خلال زيادة المسارات. وستقوم الخطوط الجوية القطرية بتوسيع عدد رحلاتها إلى الدوحة من 7 رحلات إلى 10 رحلات أسبوعيا، كما ستزيد الاتحاد للطيران عدد رحلاتها إلى أبوظبي من 5 رحلات إلى 7 رحلات أسبوعيا.

 

وقامت شركة "توي TUI fly" بالفعل بتوسيع وجهاتها وعروض رحلاتها في شمال إفريقيا هذا الصيف، ومن المقرر أن تشمل الجزائر وتونس في جدول رحلاتها الشتوية. ونتيجة لذلك، سيتم توفير 10 وجهات في المغرب، و5 في الجزائر، و3 في تونس. بالإضافة إلى ذلك، ستنظم رحلات شتوية إلى الدومينيكان وكوبا والمكسيك.

 

وبدءا من شهر ديسمبر، سيكون لدى عشاق الرياضات الشتوية مجموعة واسعة من الخيارات، بما في ذلك الرحلات الجوية إلى إنسبروك وسالزبورج في النمسا، بالإضافة إلى كيتيلا وكوسامو في فنلندا. كما يبدو أن بانجول في غامبيا هي ملاذ الشتاء المفضل، إلى جانب جزر الكناري المشمسة، حيث تقدم خيارات مثل جران كناريا وتينيريفي وفويرتيفنتورا ولانزاروت.

 

وخلال فصل الشتاء المقبل، تعد ترانسافيا، سويس، ساس، فيولينج، صن إكسبريس، وخطوط بروكسل الجوية من بين شركات الطيران التي تخطط لزيادة كبيرة في عدد الرحلات. كما أعلن مطار بروكسل عن زيادة خيارات السفر في فصل الشتاء، خاصة في مصر، بما في ذلك القاهرة والغردقة ومرسى علم وشرم الشيخ والأقصر وجزر الرأس الأخضر، وهي مثالية لأولئك الذين يبحثون عن أشعة الشمس في فصل الشتاء.

 

وفي سبتمبر من العام الجاري، سجل المطار 2 مليون و144 ألفا و754 مسافرا، ما يمثل زيادة بنسبة 7% مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، الذي خدم المطار خلاله 2 مليون و2 ألف و540 مسافرا.

 

وخلال الأشهر الـ9 الأولى من 2023، سجل مطار بروكسل 16 مليونا و974 ألفا و396 مسافرا، ما يمثل زيادة كبيرة بنسبة 20.1% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، التي سجلت 14 مليونا و133 ألفا و826 مسافرا.