الفيفا: السعودية هي الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب استضافة كأس العالم لكرة القدم 2034

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن المملكة العربية السعودية الدولة الوحيدة التي تقدمت بطلب استضافة مونديال كأس العالم 2034م. جاء ذلك خلال الحفل السنوي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم الذي أقيم أمس الثلاثاء، في العاصمة القطرية الدوحة، بحضور رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وبمشاركة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل.

 

وأوضح "الفيفا" في بيان له، كما هو منصوص عليه في اللوائح التي صادق عليها مجلس فيفا، أن إدارة الاتحاد الدولي ستطلق عملية الترشح لاستضافة نسختي 2030 و2034 من بطولة كأس العالم فضلا عن عملية تقييم لملفات الترشح، بحيث يتوقع إعلان الدول المنظمة خلال مؤتمر فيفا المتوقع تنظيمه في الربع الرابع من عام 2024. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

من جانبه، قدم رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل، شكره لأكثر من 125 اتحادا كرويا من مختلف أنحاء العالم، على دعمهم الكبير لملف السعودية 2034، معربا عن تقديره للثقة الكبيرة التي منحت من مختلف الدول وجعلت الحافز كبير لاستضافة نسخة لمشجعي كرة القدم، بعد 11 عاما من الآن.

 

وأكد المسحل أن ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034، يجسد شغف السعوديين بكرة القدم، وسعي الدولة لتحقيق المزيد من التقدم والنمو لهذه اللعبة، مبديا التزام الاتحاد السعودي لكرة القدم بتلبية جميع متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، لنيل حق الاستضافة.

 

وأضاف أن جميع أفراد عائلة كرة القدم السعودية يبذلون قصارى جهدهم؛ لتحقيق حلم السعوديين والسعوديات، برؤية بطولة كأس العالم في المملكة لأول مرة، وهي دعوة مفتوحة لجميع شعوب العالم للاستمتاع والتفاعل مع الإرث الثقافي الأصيل والغني للمملكة، والاستمتاع بتجربة غير مسبوقة في مختلف مناطق الدولة، مؤكدا على قدرة كرة القدم الكبيرة على إلهام الأجيال القادمة، متوقعا أن تسهم بطولة كأس العالم 2034 في تطوير وتنمية اللعبة في جميع أنحاء العالم. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

اقرأ أيضا:

وزير السياحة السعودي: المملكة تستثمر نحو 800 مليار دولار في قطاع السياحة