"طيران ناس" تتسلم 4 طائرات جديدة من طراز إيرباص A320neo خلال أكتوبر 2023

أعلنت طيران ناس السعودية، الشركة المتخصصة في الطيران الاقتصادي في العالم والشرق الأوسط، استلام 4 طائرات جديدة من طراز إيرباص A320neo خلال الأسبوعين الأخيرين من أكتوبر الجاري، وذلك ضمن خطة التوسع التي أطلتقها تحت عنوان "نربط العالم بالمملكة".

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع طيران ناس، أن إستلام الطائرات الجديدة جاء بالتوازي مع الاستراتيجية الوطنية للطيران المدني للوصول إلى 330 مليون مسافر و100 مليون سائح، وزيادة عدد الوجهات الدولية المرتبطة بالمملكة إلى أكثر من 250 وجهة بحلول عام 2030.

 

وبإستلام الـ4 طائرات الجديدة رفعت طيران ناس عدد طائراتها من طراز A320neo التي تعد الأكثر تقدما وصداقة للبيئة وكفاءة في استهلاك الوقود بين طائرات الممر الواحد على مستوى العالم إلى 43 طائرة تمثل أكثر من 70% من أسطولها بما يعزز التزام من طيران ناس في مجال الاستدامة وحماية البيئة، ليرتفع إجمالي حجم أسطوله إلى 60 طائرة منها 4 طائرات عريضة البدن من طراز أيرباص A330، مسجلة نموا  بأكثر من 100٪ خلال العامين الماضيين.

 

وأكد الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لطيران ناس، بندر المهنا، أن النمو المتسارع الذي يشهده أسطول طيران ناس خلال الفترة الماضية في ظل التحديات التي تشهدها الصناعة وسلاسل الامداد يعكس موثوقية الشركة وعلاقتها الاستراتيجية مع أكبر مصنعي الطائرات بالعالم، وذلك مع مواصلة طيران ناس خططه في مضاعفة حجم الأسطول واستكمال استلام الطائرات الجديدة.

 

وأشار المهنا، إلى أن استلام 15 طائرة خلال 10 أشهر من إجمالي 19 طائرة A320neo من المقرر تسليمها في عام 2023، ضمن طلبية شراء 120 طائرة من شركة إيرباص بقيمة تجاوزت 32 مليار ريال، يؤكد التزامنا بتحقيق استراتيجية طيران ناس للنمو والتوسع عبر زيادة حجم أسطوله ومضاعفة السعة المقعدية وإطلاق وجهات ومسارات داخلية ودولية جديدة.

 

وأفاد أن هذه التوسعات تأتي بالتوازي مع أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن لتسهيل الوصول إلى الحرمين الشريفين، والاستراتيجية الوطنية للطيران المدني لتمكين الناقلات الجوية الوطنية للمساهمة في ربط العالم بالمملكة.

 

وتربط طيران ناس أكثر من 70 وجهة داخلية ودولية بأكثر من 1500 رحلة أسبوعية، ونقلت أكثر من 60 مليون مسافر منذ إطلاقه في عام 2007، وتستهدف الوصول إلى 165 وجهة داخلية ودولية، بما يتماشى مع أهداف رؤية السعودية 2030.

 

للاطلاع على المنشور على موقع طيران ناس، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

"طيران ناس" السعودية تطلق رحلات يومية مباشرة بين الرياض والبحرين اعتبارا من 15 نوفمبر

"طيران ناس" السعودية تطلق رحلاتها بين جدة وبروكسل في بلجيكا اعتبارا من 2 ديسمبر