الخطوط السعودية تنقل 814 ألف معتمر خلال أول 3 شهور من موسم العمرة 1445هـ بزيادة 50%

تواصل الخطوط السعودية عملياتها التشغيلية لموسم العمرة لعام 1445هـ، حيث نقلت منذ شهر محرم وحتى نهاية شهر ربيع الأول 814 ألف معتمر في الاتجاهين بزيادة بلغت 50% عن نفس الفترة من العام الماضي.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع الخطوط السعودية، أنه في إطار التزام الشركة بالمساهمة في تحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030، يقوم على تنفيذ الخطة فريق عمل متخصص يضم ممثلين من القطاعات التشغيلية بالتنسيق والتعاون مع وزارة الحج والعمرة، والهيئة العامة للطيران المدني، والجهات الحكومية العاملة في المطارات، والجهات الأخرى المعنية.

 

وكانت الخطوط السعودية قد خططت في عملياتها بتوفير مزيد من الرحلات العارضة لموسم العمرة الحالي لنقل أكثر من 100 ألف معتمر عبر محطات جديدة بالإضافة إلى الرحلات المجدولة على شبكتها في كل من مدينتي أسوان والأقصر في مصر، مدينتي أنقرة وغازي عنتاب في تركيا، الجزائر العاصمة ومدينتي قسنطينة ووهران في جمهورية الجزائر، مدينة زيورخ في سويسرا، مدينة جربه في تونس، وطنجة وفاس وأغادير ومراكش والرباط ووجدة في المغرب.

 

وحرصت الشركة على توفير التجهيزات اللازمة في المطارات لخدمة المعتمرين منذ بداية الموسم، والتي تتضمن إلى جانب الكوادر البشرية المؤهلة، أجهزة الخدمة الذاتية وخدمات الأمتعة ومنصات ومواقع الخدمة الأمر الذي مكنها من تحقيق معدلات تشغيلية متميزة، علاوة على منظومة الخدمات الإلكترونية في المنصات الرقمية والتي تقدم تجربة مميزة لإنهاء الإجراءات بكل سهولة.

 

وأكد الرئيس التنفيذي للحج والعمرة لمجموعة الخطوط السعودية، عامر بن صالح آل خشيل، أنه تم الاستعداد منذ وقت مبكر لموسم العمرة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة لضمان تسهيل رحلة وصول المعتمرين إلى المملكة مع توفير أفضل وأرقى الخدمات لهم لتأدية المناسك في أجواء إيمانية ميسرة، مشيرا أن الأرقام التي تحققت حتى اللحظة تعد مؤشرا إيجابيا على نجاح الخطة لاسيما في ظل الخبرات المتراكمة للشركة في هذا المجال.

 

وأضاف أنه مع النجاح التشغيلي بالوصول إلى العديد من الوجهات الدولية ونقل المزيد من ضيوف الرحمن، تمتلك الخطوط السعودية كذلك حرص كبير على تعزيز تجربة السفر من خلال تبسيط ورقمنة الإجراءات وتوفير الخدمات المبتكرة التي تتكامل مع جهود مختلف القطاعات، ولعل من ضمنها منصة "السعودية للعمرة" والتي تتيح اختيار العديد من باقات العمرة الشاملة لكافة شرائح الضيوف.

 

وتابع أنه إلى جانب توفير قناة "الحج والعمرة" ضمن نظام الترفيه في الطائرات والتي تشمل العديد من البرامج المتنوعة التي تساعد الضيوف على أداء المناسك، وكذلك تبرز الجهود الكبيرة لمختلف القطاعات تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين، وولي عهده، لعكس الصورة المشرفة للمملكة في خدمة ضيوف الرحمن.

 

وتصل وجهات الخطوط السعودية إلى أكثر من 100 وجهة في 4 قارات حول العالم، ومن خلال قطاع الحج والعمرة الذي تتوفر له إمكانيات كبيرة في التشغيل للأسواق العالمية والإسلامية؛ تسعى للتوسع في التنسيق مع كافة المنظمات الدولية المعنية بتنظيم وترتيب رحلات سفر خاصة بالمعتمرين والحجاج.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الخطوط السعودية، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

الخطوط السعودية تستضيف الجمعية العمومية للاتحاد العربي للنقل الجوي في الرياض غدا

مجموعة السعودية تطلق هويتها الجديد كمنظومة طيران متكاملة