العربية للطيران تنقل 150 مليون مسافر بين 190 وجهة خلال 20 عاما

أعلنت العربية للطيران أنها نقلت ما يزيد عن 150 مليون مسافر عبر شبكة واسعة تضم أكثر من 190 وجهة انطلاقا من 7 مراكز تشغيلية، وذلك بعد مرور 20 عاما على تأسيسها، وهو ما دعم مكانتها كأول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

وأوضح بيان صحفي منشور على موقع العربية للطيران، أنه وبمناسبة مرور 20 عاما على تأسيسها، كشفت الشركة عن شعار يزين طائراتها تكريما لمسيرة الشركة  والمدعومة بجهود فريق عملها.

 

وبهذه المناسبة، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة العربية للطيران، إن "العربية للطيران" أثبتت على مدى عقدين من الزمن أنها تمتلك رؤية غيرت من خلالها مفهوم السفر الجوي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتابع العلي أنه تكمن مسير الشركة في جعل السفر الجوي متاح للجميع حيث ساهم في تقريب المسافات بين الثقافات والبلدان ودعم الاقتصاد والسياحة، وبالتالي شكل مصدر لقيادة التغيير في قطاع الطيران وتنميته في المنطقة.

 

ومنذ إطلاقها لنموذج الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، استطاعت "العربية للطيران" ترسيخ مكانتها اقليميا وعالميا عبر توفير خيارات سفر مدعومة بالقيمة المضافة للعملاء وتقديم خدمات عالية الجودة وبتكلفة معقولة. وأطلقت "العربية للطيران" عملياتها في 28 أكتوبر 2003 من خلال طائرتين فقط إلى 5 وجهات، واليوم، تطورت اعمال الشركة لتصبح مجموعة قابضة تقدر بمليارات الدولارات وتقدم خدمات السفر والسياحة عبر مختلف أنحاء العالم.

 

وتمتلك "العربية للطيران" محفظة متنوعة من العلامات التجارية والتي تشمل الطيران والضيافة، السياحة، تكنولوجيا المعلومات، عمليات الطيران والمناولة الأرضية، والتموين والصيانة والتشغيل. وتسيير مجموعة "العربية للطيران" رحلاتها انطلاقا من مراكز متعددة في دولة الإمارات العربية المتحدة الشارقة، أبوظبي، رأس الخيمة، المغرب، مصر، أرمينيا، وباكستان.

 

وتعمل الشركة حاليا على مضاعفة حجم أسطولها الحالي الذي يضم 71 طائرة من طراز إيرباص A320 و A321 من خلال الطلبية الحالية مع شركة ايرباص والتي تشمل 120 طائرة جديدة من عائلة إيرباص A320. وسيبدأ تسلم الطائرات الجديدة بحلول عام 2025، مما يدعم استراتيجيتها لتوسيع شبكة وجهاتها العالمية. كما وحافظت "العربية للطيران" خلال العقدين الماضيين على مكانتها كأفضل مشغل لأسطول طائرات إيرباص A320 في جميع أنحاء العالم.

 

وحصدت "العربية للطيران"، الحائزة على العديد من الجوائز، مؤخرا لقب "أفضل شركة طيران منخفضة التكلفة للعام" خلال حفل توزيع جوائز إنجازات الطيران 2023، ووفقا لمجلة "أيرلاين ويكلي"، حققت العربية للطيران أعلى هامش تشغيل بين جميع شركات الطيران العالمية، كما وحققت المرتبة الأولى في التصنيف السنوي المرموق لمجلة "إيرفينانس جورنال" لأفضل 100 شركة طيران في العالم للسنة الرابعة على التوالي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع العربية للطيران، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

"العربية للطيران" تطلق رحلات بين الشارقة ومطار سفنكس في مصر اعتبارا من 6 ديسمبر القادم

"العربية أبوظبي" تشغل 3 رحلات أسبوعيا إلى لار في إيران اعتبارا من 14 سبتمبر.. بالمواعيد