"إير فرانس KLM" تحقق 1.34 مليار يورو أرباح خلال الربع الثالث من 2023 بزيادة 31%

أعلنت شركة الطيران الفرنسية الهولندية (إير فرانس KLM)، ارتفاع أرباحها خلال الربع الثالث من 2023، رغم المخاوف من تزايد التوترات الجيوسياسية وتأثيراتها على الاستفادة من الطلب القوي على خدمات السفر على موسم الصيف.

 

وزادت أرباح الشركة خلال الربع الثالث بنسبة 31% سنويا إلى 1.34 مليار يورو (1.4 مليار دولار)، وهو ما يقل قليلا عن توقعات المحللين. في الوقت نفسه، وصل معدل الإشغال على طائرات الشركة خلال الربع الثالث إلى 94% مقارنة بمستويات ما قبل جائحة كورونا في الربع الثالث من 2019، في حين كانت الشركة تستهدف الوصول إلى 95%.

 

وقال محللون في بنك سيتي جروب الأمريكي، في تقرير، إن النتائج ربع السنوية كانت "على نطاق واسع" متفقة مع التوقعات، مضيفين أن معدلات الحجز للربع الأخير من العام الماضي جاءت أقل من مستويات 2022.

 

وفي صباح يوم الجمعة، تراجع سهم "إير فرانس KLM" بنسبة 2.7% بعد تراجعه الخميس إلى أقل مستوياته منذ يوليو 2022 لتصل القيمة السوقية للشركة إلى 2.83 مليار يورو، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرج" للأنباء.

 

في الوقت نفسه، أكدت شركة الطيران، في بيان، توقعاتها لعدد الركاب الربع الأخير من العام الجاري وعام 2023 ككل. كما عززت الشركة موقفها المالي بقيمة 1.3 مليار يورو من خلال اتفاقية التمويل مع شركة الاستثمار الأمريكي أبولو جلوبال مانجمنت.