ألمانيا: 10 ملايين شخص يمتلكون التذكرة الموحدة الشهرية فئة الـ49 يورو لوسائل النقل

أعلن اتحاد شركات النقل والمواصلات بألمانيا، ثبات الطلب على التذكرة الشهرية فئة 49 يورو بألمانيا تدريجيا واستقراره، بعد مرور نحو 6 أشهر على إدخالها، وذلك وفقا لما جاء في وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، اليوم الأحد.

 

وبحسب الاتحاد، هناك حاليا نحو 10 ملايين شخص يمتلكون هذه التذكرة. وأوضح الاتحاد: "العدد مستقر، حتى لو كان يتم إضافة المزيد بمستوى منخفض". وأضاف: "نربط العملاء بشكل أقوى بوسائل النقل العام من خلال هذا السعر الموحد".

 

يشار إلى أن هذه التذكرة التي يتم بيعها في إطار اشتراك شهري تسمح لحامليها باستخدام وسائل النقل المحلية والإقليمية في جميع أنحاء ألمانيا بقيمة 49 يورو شهريا.

 

كانت ألمانيا قد طرحت تذكرة جديدة تبلغ تكلفتها 49 يورو لاستخدامها بوسائل النقل العامة، والتي خلفت تذكرة 9 يورو، للبيع رسميا يوم 3 أبريل الماضي، مما يسمح لجميع الراغبين في شرائها بالقيام بذلك مسبقا. وبدأ استخدام تلك التذكرة في 1 مايو 2023. وقررت السلطات طرح التذكرة للبيع مقدما قبل شهر، حتى يتمكن الجميع من التسجيل للحصول عليها قبل انطلاق البرنامج.

 

وكانت الحكومة الألمانية أتاحت في العام الماضي تذكرة شهرية مخفضة فئة 9 يورو للتنقل بها على متن كل وسائل النقل العام في البلاد لمدة 3 شهور في الفترة بين يونيو حتى نهاية أغسطس 2022.

 

اقرأ أيضا

ألمانيا تبدأ بيع تذاكر الـ49 يورو الخاصة بوسائل النقل العام والقطارات اعتبارا من 1 مايو

سكك حديد ألمانيا: بيع 250 ألف تذكرة فئة الـ49 يورو في أول 3 أيام للحجز المسبق