ارتفاع شعبية مالطا والبرتغال بين السائحين الصينيين هذا الخريف.. وفرنسا تظل في المقدمة

تكتسب مالطا والبرتغال شعبية بين المسافرين الصينيين هذا الخريف بعد انتعاش السفر والسياحة، حيث شهدت كلتا الوجهتين في الاتحاد الأوروبي زيادة ملحوظة في عدد المسافرين الصينيين، لتصبحا وجهتين شعبيتين جديدتين للرحلات القادمة بين سبتمبر وديسمبر 2023، على عكس الفترة نفسها من عام 2022.

 

من ناحية أخرى، وعلى غرار العام السابق، تظل فرنسا الخيار الأول للمسافرين الصينيين، حيث أدرجها 47% من أصل 1000 مشارك في خطط رحلاتهم لخريف 2023، وذلك وفقا لأحدث استطلاع لمقياس السفر لمسافات طويلة أجرته لجنة السفر الأوروبية (ETC).

 

وتجري لجنة السفر الأوروبية، 1000 مقابلة عبر الإنترنت في كل من الأسواق الرئيسية الـ6 (أستراليا، والبرازيل، وكندا، والصين، واليابان، والولايات المتحدة)، بهدف فهم خطط السفر للمسافرين لمسافات طويلة، وذلك وفقا لما جاء في موقع SchengenVisaInfo.com.

 

وأظهر المسافرون الصينيون أيضا اهتماما متزايدا باستكشاف الوجهات الأقل شعبية، بما في ذلك بلغاريا وآيسلندا والسويد وأيرلندا. وجدير بالذكر أن بعض هذه الوجهات لم تكن من بين أفضل الخيارات في خريف عام 2019.

 

وبعد فرنسا، تشمل الوجهات الأخرى التي يفضلها المسافرون الصينيون ألمانيا، التي اختارها 23%، وإيطاليا والدنمارك، اللتان احتلتا المركز الثالث بنسبة 20%. وتليها النمسا بنسبة 19%، في حين تتقاسم سويسرا واليونان وفنلندا المركز الخامس الأكثر تفضيلا بين المشاركين الصينيين بنسبة 13% لكل منها.

 

وعند السفر إلى أوروبا، أعرب المسافرون الصينيون عن تفضيلهم لتجارب فن الطهي، حيث فضل 40% من المشاركين هذا الاختيار. وتحديدا، يركز المشاركون الصينيون الأصغر سنا الذين تتراوح أعمارهم بين 18-34 عاما و35-49 عاما، والذين يخططون لزيارة أوروبا بين سبتمبر وديسمبر 2023، بقوة على تذوق المأكولات المحلية والمشاركة في دروس الطبخ.

 

وجاءت أنشطة الحياة في المدينة، مثل فن الشارع والثقافة والتاريخ، في المرتبة الثانية بنسبة 32%، في حين اجتذبت الأنشطة القائمة على الطبيعة، مثل السياحة والمشي لمسافات طويلة، اهتماما كبيرا أيضا، حيث اختارها 29% من المشاركين.

 

وكان التسوق الفاخر يتمتع بمستوى أقل من الجاذبية، حيث كان النشاط المفضل بالنسبة لـ17% فقط من المشاركين، مما يجعله الخيار الأقل تفضيلا بين المسافرين الصينيين الذين يفكرون في رحلة إلى أوروبا.

 

وفيما يتعلق بالنقل، يخطط غالبية المشاركين الصينيين، حوالي 83%، للسفر بين الدول الأوروبية باستخدام رحلات جوية متكاملة الخدمات. ويرى 29% أن الرحلات الجوية منخفضة التكلفة خيار متاح.

 

وكانت تذاكر القطار هي الخيار الثاني بين المسافرين الصينيين، بانخفاض طفيف بنسبة 25%، في حين كانت المنازل المتنقلة، بما في ذلك عربات التخييم والشاحنات، هي الخيار الأقل تفضيلا، حيث اختارها 7% فقط من المشاركين.

 

اقرأ أيضا

البرتغال الوجهة الأوروبية الأولى للسائحين البرازيليين هذا الخريف.. وزيادة شعبية كرواتيا

فرنسا وإيطاليا وجهتان مفضلتان للسائحين الأستراليين والكنديين هذا الخريف.. تفاصيل

وجهات أوروبية مقترحة للسفر إليها خلال هذا الخريف.. بالصور