قطر وأستراليا تبحثان طرق زيادة سعة وعدد رحلات الطيران بين البلدين

عقدت في مدينة كانبرا في أستراليا على مدار يومي 24 و25 أكتوبر الجاري، جولة مباحثات ثنائية بين الهيئة العامة للطيران المدني القطرية وسلطة الطيران المدني الأسترالية ممثلة بوزارة البنية التحتية والمواصلات، حيث تضمنت مناقشة سبل زيادة السعة والرحلات بين البلدين.

 

ترأس الجانب القطري محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة، فيما ترأس الجانب الأسترالي جيم وولف مساعد وزير النقل لشؤون الطيران الدولي والبنية التحتية. وفقا لموقع الهيئة العامة للطيران المدني القطرية.

 

تناولت المباحثات العديد من الأمور ذات الاهتمام المشترك في مجال النقل الجوي، كما جرى الاتفاق على مواصلة تطوير العلاقات بين البلدين فيما يتعلق بهذا المجال، وتعزيز التعاون في مجال البيئة والاستدامة. وجاءت هذه المباحثات وفقا لما نصت عليه المادة 16 من اتفاقية الخدمات الجوية بين البلدين.

 

جدير بالذكر أن محمد فالح الهاجري المكلف بتسيير أعمال الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، كشف أن أعداد المسافرين خلال شهري يوليو وأغسطس 2023 هي الأعلى على الإطلاق منذ بدء العمليات التشغيلية للمطار، حيث تجاوزت الأعداد في كل شهر 4 ملايين مسافر.

 

وأوضح الهاجري أن أعداد من المسافرين عبر مطار حمد الدولي بلغت أعلى مستوياتها خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو وأغسطس من هذا العام، مقارنة بأعداد الركاب المسجلة في نفس هذه الأشهر خلال الأعوام السابقة، وشهدت صناعة النقل الجوي في دولة قطر زيادة غير مسبوقة في أعداد المسافرين خلال العام الحالي 2023، وفقا لحساب الهيئة عبر موقع تويتر.

 

وأضاف الهاجري إن هذه الزيادة الكبيرة في أعداد المسافرين القادمين والمغادرين على حد سواء، تعود إلى العديد من العوامل التي ساهمت في الوصول إلى هذه الأرقام القياسية، ولعل أبرزها زيادة الربط بين دولة قطر وباقي دول العالم، وأهمية دولة قطر المتزايدة كوجهة سياحية وتجارية ومركزا مهما يستقطب العديد من الزوار سنويا، هذا إلى جانب التوسع العالمي في شبكة الخطوط الجوية القطرية التي تربط قطر بأنحاء العالم.

 

للاطلاع على المنشور على موقع الهيئة العامة للطيران المدني القطرية، اضغط هنا .

 

اقرأ ايضا:

قطر: مطار حمد الدولي يسجل نحو 8 ملايين مسافر خلال يوليو و أغسطس 2023

قطر توقع مذكرة تفاهم لزيادة الرحلات الأسبوعية مع ألماتي وأستانا في كازاخستان إلى 14 رحلة