مدينة الملك عبد الله الاقتصادية تطور وجهة سياحية متعددة الاستخدامات بالتعاون مع "أوراسكوم"

تعمل مدينة الملك عبد الله الاقتصادية على تطوير وجهة سياحية متعددة الاستخدامات على مستوى عالمي، لتعزيز مكانة المدينة كوجهة عائلية للمنطقة الغربية متصلة مباشرة بالعديد من الوجهات, وسط تنفيذ المشاريع والفرص الاستثمارية في قطاعات الضيافة والترفيه، فضلا عن المشروعات السكنية التي تعزز جودة الحياة بشكل عام للمقيمين بالمدينة، التي تعتبر وجهة جاذبة للسياحة والترفيه وعالم الأعمال.

 

ويضم تطوير الوجهة السياحية "مشروع أوراسكوم" الذي يجري على مساحة تقدر بـ9.5 مليون متر مربع، مرسى عالمي المستوى، ومنتجعات ومشروعات سكنية راقية، ومجموعة واسعة من المطاعم ومنافذ المأكولات والمشروبات، بالإضافة إلى المرافق الاجتماعية الأخرى. وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

 

وأوضح رئيس مجلس إدارة إعمار المدينة الاقتصادية، فهد عبد الجليل آل سيف، أن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، تتميز ببنيتها التحتية الجاهزة ذات المستوى العالمي، والقادرة على جذب المستثمرين الرئيسيين والمطورين, بما يتماشى مع رؤيتها الإستراتيجية لتعزيز مكانتها في مجال السياحة ورفع جودة الحياة, ويعتبر تطوير الوجهة السياحية في المدينة "مشروع أوراسكوم" نقلة نوعية للمدينة الاقتصادية؛ الذي سيسهم في تحويلها إلى وجهة فريدة من نوعها؛ في ظل تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للتطوير سميح ساويرس، إن الشراكة الإستراتيجية بين "أوراسكوم"، ومدينة الملك عبد الله الاقتصادية تعد أول استثمار تطويري في المملكة، مضيفا أن هذا التعاون الفعال سيعمل على تحقيق تطلعات المدينة الاقتصادية من خلال مثل هذه المشروعات التي تمثل إضافة نوعية للقطاع السياحي السعودي المزدهر؛ حيث سيتم تطوير الوجهة الجديدة بمعايير متميزة للوجهات السياحة العالمية والجاذبة؛ ضمن المشروعات المرتقبة بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

 

وقال رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الخولي القابضة الدكتور حمزة الخولي، إن شركته كونها شريكا إستراتيجيا في تأسيس هذه الوجهة السياحية الضخمة بالشراكة مع أوراسكوم، فإن المدينة تتميز بموقعها الإستراتيجي على شواطئ البحر الأحمر، وامتلاكها مقومات بنية تحتية هي الأحدث من نوعها ما يجعلها من المدن الاقتصادية الرائدة في المنطقة، معبرا عن أمله في أن يحقق هذا المشرع مستهدفات رؤية المملكة 2030.

 

وتعد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وجهة سياحية وترفيهية راسخة تستقبل أكثر من 1.2 مليون زائر سنويا, متميزة بمجموعة شاملة من المرافق والخدمات عالية المستوى لاستيعاب مختلف النشاطات والاستثمارات التجارية، لا سيما قطاع الضيافة، خاصة مع ساحل البحر الأحمر البكر الذي يمتد لأكثر من 40 كيلومترا، وبرامج الترفيه والسياحة المتنوعة التي تجعل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية وجهة جذابة للزوار المحليين والدوليين على السواء.

 

وتسهم مدينة الملك عبد الله الاقتصادية بشكل فعال في تحقيق الأهداف الوطنية المتمثلة في رؤية 2030، بدءا من جذب الاستثمار الأجنبي المباشر إلى تطوير قطاع السياحة، وتشجيع الرياضة والترفيه والفنون، وخلق فرص عمل جديدة، وتنمية الصادرات غير النفطية من خلال الشركات العاملة في الوادي الصناعي.

 

للاطلاع على المنشور على موقع وكالة الأنباء السعودية "واس"، اضغط هنا .

 

اقرأ أيضا:

وزير السياحة السعودي: المملكة تستثمر نحو 800 مليار دولار في قطاع السياحة

"البحر الأحمر" و"المملكة القابضة" تطوران منتجع "فورسيزونز البحر الأحمر" بالسعودية